كأس العالم .. افضل نتائج منتخب الأرجنتين

راديو موال – يعود المنتخب الأرجنتيني لمحاولة الفوز بِـ كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه، خلال نسخة روسيا المقبلة التي تعتبر المشاركة الـ 17 لمنتخب التانجو في العرس الكروي الدولي، متسلحاً بمجموعة من أبرز نجوم الكرة العالمية وعلى رأسهم نجم برشلونة ليونيل ميسي.

وحقق المنتخب الأرجنتيني كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه خلال النسخة 11 التي استضافها على أرضه سنة 1978 بقيادة نجمه الأول آنذاك ماريو كيمبيس، حيث تفوق في المباراة النهائية على المنتخب الهولندي بنتيجة (3-1) بعد التمديد، في بطولة فاز خلالها منتخب التانجو بِـ 5 مباريات منا تعادل في مباراة واحدة وخسر في أخرى.

ونجح منتخب التانجو في تحقيق لقبه الثاني في كأس العالم بعد 8 سنوات من لقبه الأول، وهذه المرة في النسخة الـ13 التي احتضنتها المكسيك سنة 1986، والشهيرة بِـ “مونديال مارادونا”، حيث أن أسطورة كرة القددم الأرجنتينية قدم أفضل آداء فردي في كأس العالم وقاد منتخب بلاده لتحقيق لقب البطولة بعد الفوز على منتخب ألمانيا الغربية في المباراة النهاية بنتيجة (3-2)، في بطولة حقق خلالها منتخب التانجو 6 حالات فوز وتعادل وحيد.

ويعتبر منتخب الأرجنتين من أهم المنتخبات عبر تاريخ كأس العالم، حيث أنه وصل إلى المباراة النهائية في 5 مناسبات، ولم يخرج عبر تاريخه في المونديال من الدور الأول سوى في 4 مناسبات، كما أنه يعتبر من أكثر المنتخبات فوزاً في كأس العالم بِـ 42 انتصاراً، 14 تعادلاً و21 هزيمة.

ويستهل المنتخب الأرجنتيني منافسات كأس العالم 2018 في روسيا، من المجموعة الرابعة التي تضم كذلك منتخبات كلٍ من كرواتيا، آيسلندا ونيجيريا، حيث سيحاول منتخب التانجو مرة أخرى الوصول إلى المباراة النهائية وتحقيق اللقب الذي استعصى عليه في النسخة الأخيرة بِـ البرازيل 2014، حيث سخر المباراة النهائية (1-0) أمام ألمانيا.

وربما تكون كأس العالم 2018 في روسيا هي الفرصة الأهم أمام نجم برشلونة ليونيل ميسي من أجل تحقيق اللقب الذي عانده خلال النسخ الثلاثة الماضية، حيث أن أفضل لاعب في العالم 5 مرات سيكون الأمل الأكبر للجماهير الأرجنتينية من أجل العودة بِـ الكأس التي غابت لِـ 32 عاماً.

بالتعاون مع موقع   Sport 360