تعرف على أبرز المنتخبات الغائبة في كأس العالم 2018

راديو موال – تستعد روسيا لاحتضان كأس العالم في نسخته الـ21 خلال الصيف المقبل، حيث أصبحت جميع المنتخبات المشاركة تعرف خصومها وطريقها المحتمل نحو اللقب بعد نهاية تصفيات القارات الخمس وسحب قرعة النهائيات في شهر ديسمبر الماضي بِـ قصر الكريميلن في العاصمة موسكو.

وكما جرت العادة وصلت معظم أقطاب كرة القدم الكبرى حول العالم إلى البطولة، باستثناء خروجٍ مفاجئ لِمنتخب إيطاليا بطل كأس العالم في 4 مناسبات ومنتخب هولندا ثالث النسخة الأخيرة في البرازيل ووصيف نسخة 2010 في جنوب إفريقيا، إضافة إلى غياب بعض المنتخبات التي اعتادت المشاركة في كأس العالم في نسخه الأخيرة.

وفشل المنتخب الإيطالي في التأهل إلى كأس العالم 2018 المقام في روسيا، بعد الخسارة من المنتخب السويدي في الملحق الأوروبي، بنتيجة هدف نظيف في مجوع المباراتين، لتكون هذه بطولة كاس العالم الأولى التي يغيب عنها الأتزوري منذ نسخة 1958 التي أقيمت في السويد.

وكشفت قناة سكاي سبورت الإيطالية عن المزيد من التفاصيل المثيرة فيما يخص جيامبييرو فينتورا مدرب منتخب إيطاليا خلال التصفيات والمقال من منصبه والذي أخفق بالتأهل إلى كأس العالم 2018.

القناة التلفزيونية وضحت معاناة فينتورا من هواجس نظرية المؤامرة، حيث كان يؤمن بأن اللاعبين يتآمرون عليه أو يخططون لعمل تكتيكي مختلف عن الذي يريد تطبيقه في الملعب، وهو ما تسبب بفقدان تركيزه ثم الفشل في التأهل إلى المونديال.

كما عاد منتخب هولندا للغياب عن كأس العالم للمرة الأولى منذ 2002 وللمرة 11 في تاريخه، هو المنتخب العريق الذي لعب نهائي المونديال في 3 مناسبات خسرها كها، كما وصل إلى المربع الذهبي في 5 مرات، كما توج بطلاً لمسابقة كأس أمم أوروبا عام 1988.

وإضافة إلى إيطاليا وهولندا ستغيب بعض المنتخبات ذات الوزن الثقيل عن كأس العالم 2018 في روسيا، وعلى رأسها منتخب الولايات المتحدة الأمريكية الذي يغيب عن المونديال للمرة الأولى منذ 1986، وكذلك سيغيب منتخب تشيلي بطل آخر نسختين من بطولة كوبا أمريكا، إضافة إلى غياب الثلاثي غانا، كوت ديفوار والكاميرون الذي اعتاد تمثيل أفريقيا في آخر نسخ كأس العالم.

بالتعاون مع Sport 360