فصائل تندد بادارج هنية على قائمة الارهاب

راديو موال-نددت القوى والفصائل الفلسطينية بادراج اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس على قوائم الارهاب الامريكية، معتبرة في بيانات منفصلة ان القرار يأتي في سياق الموقف العدائي للشعب الفلسطيني.

وأكد د. أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أن القرار الأمريكي يعبر عن” ذروة العربدة والفجور الأمريكي ويجسد قمة العداء لشعبنا وقضيتنا”، مشيرا إلى أن حركة حماس فلسطينية تدافع عن حقوق شعبها ولا تمارس الإرهاب بأي شكل من الأشكال وتتحلى بالمرونة والحكمة في إطار مقاومتها للاحتلال.

وحمل بحر الإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن المساس بالنائب هنية وكافة ما يترتب على قرارها من تبعات وتداعيات خاصة، وان النائب هنية هو عضو مجلس التشريعي منتخب وفقا للأصول الديمقراطية من أبناء شعبيه ويتمتع بالحصانة البرلمانية وفقا للتشريعات الوطنية والتشريعات الدولية.

ودعا كافة البرلمانات والاتحادات البرلمانية الدولية للضغط على الإدارة الامريكية والكونجرس الأمريكي من اجل التراجع عن هذا القرار والاعتذار للشعب الفلسطيني عن هذه الفعلة مشيرا أنها تمس ابسط مبادئ الديمقراطية والامن والسلم الدوليين.

حزب الشعب :هذا القرار يمثل استمرارا للسياسية الامريكية المنحازة للاحتلال

حيث عبر حزب الشعب الفلسطيني عن رفضه وإستنكاره الشديد لقيام الولايات المتحدة الامريكية بإدراج الاخ إسماعيل هنيه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس على قائمة الاٍرهاب ، واعتبر الحزب في تصريح صحفي ان هذا القرار يمثل استمرارا للسياسية الامريكية المنحازة للاحتلال وسياسته العدوانية ، كما انه يمثل في نفس الوقت ضوءا اخضر يستند له الاحتلال في أعماله الإرهابية ضد شعبنا وقياداته الوطنية ، مشددا على ان هذا الأساليب لن ترهب شعبنا ولن تثنيه عن تمسكه بحقوقه المشروعه وحقه في الكفاح من اجل تحقيقها وختم الحزب تصريحه بالتأكيد على ان الرد على هذا القرار يتمثل في الاستمرار باجراءات إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية

الجهاد: قرار إدراج هنية ضمن قائمة الارهاب وسام شرف

وأكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي الشيخ نافذ عزام، أن القرار يمثل وسام شرف ويؤكد من جديد انحياز الإدارة الأمريكية الأعمى لإسرائيل، ووقوفها ضد الشعب الفلسطيني بشكل خاص وضد الامة العربية والإسلامية بشكل عام.

وقال عزام إن القرار لا يمكن على الاطلاق أن يسهم في تحقيق أي فائدة للسياسة الامريكية، وأنه فقط سيحظى بمباركة إسرائيلية، مضيفا أنه لا توجد دولة في العالم تتفق مع الإدارة الامريكية بشكل عام سوى إسرائيل في قراراتها.

الشعبية: قرار الادارة الامريكية معاداة لشعبنا

من جانبه قال كايد الغول القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ان القرار الامريكي بحق هنية هو تعبير عن معاداة الشعب الفلسطيني، مؤكدا ان التصدي لقرار الخزانة الامريكية يجب ان يتم من خلال انهاء الانقسام وتطبيق قرارات المجلس المركزي.

الديموقراطية: القرارات الامريكية تزيدنا إصرارا على المقاومة

ووصفت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين القرار بالجائر وأنه يأتي استكمالاً للخطوات الأمريكية المعادية للشعب والقضية والحقوق الوطنية الفلسطينية، ويصب في مصلحة الاحتلال الإسرائيلي الذي يواصل عدوانه على شعبنا الفلسطيني.

وشددت الجبهة على أن القرارات والعقوبات الأمريكية على الحقوق الوطنية والشخصيات الفلسطينية لن تزيد شعبنا وقواه السياسية والاجتماعية إلا إصراراً على مواصلة المقاومة والانتفاضة في الميدان بكافة الأشكال ضد الاحتلال ومستوطنيه حتى دحره عن الأرض الفلسطينية المحتلة وعاصمتها القدس، وعودة اللاجئين إلى ديارهم التي شردوا منها وفق القرار 194.

جبهة النضال: الادارة الامريكية تمادت في تعسفها

وقال م. جمال البطراوي مسؤول جبهة النضال الوطني الفلسطيني في قطاع غزة إن تصرفات الإدارة الأمريكية بإدراج د. إسماعيل هنية ضمن قائمة الارهاب وسام شرف يُعتزُ به.

وأضاف ان هذه التصرفات لن تؤثر في صمود شعبنا وتمسكه بحقوقه وثوابته وليست جديدة على الشعب الفلسطيني.

واعتبر البطراوي” الإدارة الأمريكية قد تمادت في تعسفها وإجرامها لتظهر وجهها الذي نعرفه ولكن ببشاعة أشد في انحيازها إلى اسرائيل وما يمليه عليها اللوبي الصهيوني وحكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة”.

وأكد البطراوي في بيان صحفي صدر عن المكتب الاعلامي للجبهة، أن الإرهاب الحقيقي هو في الإدارة الأمريكية والاحتلال الذي أنشأ الإرهاب في المنطقة والعالم قتلاً وتدميراً ونهباً للخيرات وحصاراً للشعوب.

حركة الأحرار: القرار الامريكي اعتداء سافر على شعبنا

وقالت حركة الاحرار ان قرار الادارة الامريكية اعتداء سافر على شعبنا ورموزه الوطنية وانحياز للاحتلال، مضيفة أنه” استمرارا لسياستها الإجرامية تصر الإدارة الأمريكية على استكبارها وعدوانها على شعبنا وقياداته بقراراتها الفاشية والتي كان آخرها إدراج الخزانة الأمريكية لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس أ. إسماعيل هنية على ما يسمى قائمة الإرهاب”.

وبينت الحركة أن القرار يأتي ضمن الاستهداف الأمريكي المتواصل لقيادة المقاومة التي تمثل شوكة في حلق الاحتلال، مؤكدة أن هنية لا ينتظر شهادة من أمريكا فهو يمثل قامة وطنية يفتخر به أبناء الأمة وأحرار العالم قبل شعبنا الفلسطيني.

المقاومة الشعبية: قرار الادارة الامريكية استكمال لمسلسل تصفية قضيتنا

وأشار القيادي والناطق الرسمي لحركة المقاومة الشعبية خالد الأزبط أن ما صدر عن الكونجرس الأمريكي بادراج هنية على قائمة الارهاب إنما هو استكمال لمسلسل تصفية القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني في العودة والتحرير.

وشدد أن الإدارة الأمريكية تتحمل كافة المسؤولية لتبعات هذا القرار وما سيكون له من تأثير واضح على المصالح والنفوذ الأمريكي في المنطقة، وتحملهم المسؤولية الاولى عن حياة القائد اسماعيل هنية وقيادات الشعب الفلسطيني، مشددا” لا يظن العدو الصهيوني أن هذه القرارات ستجعل استهداف القيادة والمجاهدين وشعبنا لقمة سهلة أو أنها ستكون نزهة عابرة بل ستكون بركانا يحرق كل صهيوني على أرض فلسطين ولن يكون البر والبحر والجو في مأمن لكم”.

ودعا كل الفصائل الفلسطينية للعمل على أخذ الحيطة والحذر من غدر الاحتلال.