للمرة الثانية- الاحتلال يهدم منزل عائلة ابو اسنينه بسلوان

راديو موال-هدمت جرافات بلدية الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء، منزل عائلة أبو اسنينه في حي البستان ببلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك، للمرة الثانية على التوالي خلال أسبوع.

وأفاد شهود عيان أن جرافات البلدية برفقة قوات كبيرة اقتحمت حي البستان في بلدة سلوان، وحاصرت منزل أبو اسنينه في المكان ثم شرعت بهدمه.

وأوضحت عائلة أبو اسنينه أن البناء تبلغ مساحته حوالي 60 مترا مربعا، وتم الانتهاء من البناء الخارجي ( من الطوب والزينكو) فيما كانت تواصل العمل داخل المنزل، الا ان الجرافات اقتحمت المنزل وقامت بهدمه دون سابق انذار.

ويهدد خطر الهدم منازل حي البستان كاملة البالغة عددها 100 وحدة سكنية، بعد استنفاذ سكانه كافة الإجراءات القانونية، حيث لا يوجد أي قرارات تجميد أو تأجيل لأوامر الهدم في حي البستان، وحاليا كل الحي مهدد بالهدم في أي لحظة، حيث تعتبر قرارات الهدم سارية المفعول، لصالح اقامة “حديقة الملك” حسب ما أوضح فخري أبو دياب الناطق الإعلامي للجنة الدفاع عن أراضي وعقارات بلدة سلوان.

وأضاف أن فيه 1570 نسمة ويشكل النساء والأطفال 65% من سكانه، وأقدم منزل قائم فيه بني عام 1860، وهناك منازل كثيرة بنيت قبل عام 1948.وكانت عائلة ابو اسنينه برفقة متضامنين مقدسيين من الأطفال والنساء قاموا خلال الأسبوع الماضي ببناء منزلها الذي هدم بتاريخ 15-8-2017، رفضا لسياسات الهدم في مدينة القدس عامة وفي حي البستان بشكل خاص.