فقدان 10 بحارة أميركيين شرقي سنغافورة

راديو موال- يبحث سلاح البحرية الأميركي عن 10 من بحارته فقد أثرهم جراء اصطدام المدمرة USS John S. McCain بناقلة نفط عملاقة قرب أحد موانئ شرق سنغافورة فجر الاثنين.

وأفادت البحرية بأن الحادث أدى أيضا إلى إصابة خمسة، استدعت إصابات أربعة منهم نقلهم جوا إلى مستشفى في سنغافورة.وقال الأسطول السابع التابع للبحرية إن الحادث تسبب بأضرار كبيرة في الجزء السفلي من المدمرة، ما أدى إلى تدفق المياه وغرق بعض الردهات.

وأرسلت البحرية الماليزية سفينتين للمشاركة في عمليات البحث عن البحارة المفقودين، فيما تقدم سنغافورة دعما لوجستيا وخصصت قوارب تابعة لبحريتها وخفر سواحلها للمساعدة في جهود البحث عن البحارة الأميركيين.وقال الرئيس دونالد ترامب في حسابه على تويتر إنه يصلي من أجل سلامة البحارة على متن المدمرة John S. McCain.

وأبدى السيناتور الجمهوري جون ماكين الذي تحمل المدمرة اسم والده وجده تكريما لأدوارهما البطولية في سلاح البحرية خلال الحرب العالمية الثانية، إنه وزوجته سندي يصليان من أجل سلامة البحارة.ولم ترد معلومات بعد عما إذا أوقع الحادث ضحايا أو أضرارا بناقلة النفط التي كانت تنقل 12 ألف طن من الوقود من تايوان إلى سنغافورة.