خلال مناظرة انتخابية ..اتهامات لبلدية البيرة بالفساد ..والنقابة ترد وتتخذ اجراءات

راديو موال-ادعى بعض رؤساء القوائم المرشحة لبلدية البيرة، اثناء مناظرة انتخابية في متنزه البيرة، ان البلدية فيها فساد ومحسوبية .

وكان اللقاء بث على تلفزيون فلسطين مباشرة ، الامر الذي استدعى من نقابة العاملين والمجلس البلدي لاصدار هذا البيان، والدعوة الى الاعتصام غدا بعد الساعة 12 ظهرا امام  مبنى البلدية.

وجاء البيان التالي الذي وصلنا نسخة منه :

بيان صادر عن مجلس بلدية البيرة ونقابة العاملين في البلدية 9/5/2017

” يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ” صدق الله العظيم.

البيرة – يستنكر مجلس بلدية البيرة ونقابة العاملين في البلدية قيام بعض مرشحي الكتل المتنافسة على مقاعد مجلس بلدية البيرة الاساءه الى سمعة المدينة وموظفي البلدية و التشهير بهم و النيل من مكانة البلدية و طاقمها المميز المعطاء الذي يضحي كما ابناء شعبنا فمنهم الاسير ومنهم الجريح ومنهم من يتحسر يوميا على فلذات اكباده من الشهداء والاسرى، و انجازاتهم التي يشار لها بالبنان و التي لا تخفى الا على فاقد بصر و بصيرة او حاقد لئيم ضرب على قلبه غشاوة فلم يعد يميز الغث من السمين لا لشيء الا لتلبية شهواته و نزواته في اعتلاء الكراسي و المناصب مصداقا لقول الشاعر “وكم من عائب قولا صحيحا.. وآفته من الفهم السقيم” و كيف له ان يفهم و يدرك و كان في سباته راقدا و كم حاول زملاءه افاقته من سباته و لكن لات حين مناص.

اهالي المدينة الاكارم : كم تمنينا ان يتغنى رؤساء قوائم الكتل بطواقم عمل البلدية المميز الذي يواصلوا الليل بالنهار لخددة مواطني المدينة و ان يضع الخطط البناءه لمزيدا من تطوير امكانياته وقدراته، ولكن و للأسف فاقد الشيء لا يعطيه فقد كان المشهد مغايرا عند البعض من الذين آثروا جمع اصواتهم الانتخابية على حساب كرامة الموظف الكادح في البلدية و التقليل من قيمة انجازاته لإستفزاز مشاعر الناخبين بان الملهم المخلص قادم و بأن بيده مفاتيح التغيير .

و تعقيبا على ذلك نود تأكيد ما يلي :-

1- سيتم تعليق الدوام من قبل طاقم البلدية الاربعاء من الساعة الثانية عشر ظهرا و حتى الساعة الواحدة احتجاجا و استنكارا و ادانة لما ورد من بعض رؤساء الكتل المتنافسة .

2- تؤكد نقابة العاملين في البلدية بانها ستقوم بملاحقة كل من أساء الى العاملين و المجلس البلدي قانونيا و عشائريا و حسب الاصول.

3- نشدد على ان الموظف هو احد الاصول الهامة للبلدية و ان كرامته من كرامه البلدية و الاساءه اليه فيه تجاوز للخطوط الحمراء .

4- ان القوانين و الانظمة قد كفلت للموظف حقه الوظيفي و كرامته و لم تجعله عرضه لنزوات البعض .

5- ان انجازات البلدية الاستراتيجية و التنموية و التقارير الصادرة عن البلدية تؤكد ما تم انجازه في مختلف المجالات و الميادين.

6- على المشككين في نزاهة العمل البلدي الرجوع الى التقارير الصادرة عن ديوان الرقابة المالية و الادارية و التقارير الصادرة عن الادارة العامة للمتابعة و التفتيش في وزارة الحكم المحلي و التقرير الصادر عن مؤسسه امان للنزاهه و الشفافية و الي تصنيف صندوق تطوير و اقراض البلديات الذي حصلت عليه البلدية .

ان طواقم العمل في البلدية تناشد الاهالي الكرام بالحذر من المندسين وضرورة اختيار الافضل ليتسنى لنا جميعا بان نشكل جسما متكاملا من العاملين والمجلس الجديد للسير قدما في استكمال مسيرة البناء. والله من وراء القصد مجلس بلدية البيرة نقابة العاملين في بلدية البيرة.