الدكتور محمود اطميزه ينشر بحثا علميا بعنوان “واقع التعلم الإلكتروني في جامعة فلسطين الأهلية من وجهة نظر الهيئة التدريسية والطلبة”

راديو موال – نشر الدكتور محمود اطميزه بحثا علميا في مجلة علمية محكمة لكلية التربية بالعريش /جامعة قناة السويس وذلك في عددها التاسع/السنة الخامسة- اذار 2017م والتي تحمل الترقيم الدولي ISSN 23147423  . هدفت  الدراسة الى تعرف واقع التعلم الالكتروني في جامعة فلسطين الاهلية ببيت لحم. ولتحقيق ذلك الهدف تم اعداد وتصميم استبانتين اثنتين: احداهما خاصة باعضاء الهيئة التدريسية والاخرى للطلبة.

تم اختيار طلبة السنة الرابعة كعينة للدراسة (86 طالبا وطالبة) من تخصصات علم الاجتماع  واللغة الانجليزية  والقانون والمحاسبة، في حين بلغ عدد افراد عينة الهيئة التدريسية 26 فردا. استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي لمناسبته لمثل هكذا دراسات.

أظهرت نتائج الدراسة ان جميع ابعاد الإستبانة جاءت بدرجات مرتفعة مع عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية لمتغيرات الجنس والخبرة للاساتذة او المستوى التعليمي لاي من الطلبة او اعضاء الهيئة التدريسية. في حين ظهرت فروق ذات دلالة احصايئة بين الطلبة تعزى لمتغير التخصص وذلك لصالح طلبة المحاسبة.

وفي نهاية الدراسة خلص الباحث بالعديد من الاستنتاجات والتوصيات اهمها ضرورة الإفادة من منصات التعلم الالكترونيE-learning  والتعلم الجوال M-learning وبعض التطبيقات الاخرى في العملية التعليمية التعلمية.