استنكار جماعي ضد اغلاق الاحتلال لمدرسة النخبة بالقدس المحتلة

راديو موال – اعتصم مئات الطلبة من مدرسة “النخبة” الأساسية، صباح الاربعاء، أمام مبنى المدرسة في قرية صور باهر جنوب شرق القدس المحتلة، احتجاجًا على قرار سلطات الاحتلال الاسرائيلي إغلاقها.

ورفع طلاب المدرسة لافتات احتجاجية ضد إغلاق مدرستهم، وطالبوا بإعادة فتحها أمامهم، وأنه لا داعي لاستكمال الدراسة فيها.

وأوضح مدير المدرسة لؤي بكيرات  أن الاحتلال لا يملك أي دليل على ادعاءاته، كون المدرسة ملتزمة بالمنهاج الفلسطيني المصرح تدريسه في مدينة القدس، ولا تنتمي لأي فصيل سياسي.

وأكد بكيرات بقوله أن قرار المحكمة العليا الاسرائيلية اغلاق المدرسة جاء بحجة ” أن المدرسة في نيتها المستقبلية تدريس افكار وايدولوجيات حركة حماس”.

وأضاف مدير المدرسة أنهم من العام المضاضي قد حصولو على كافة التراخيص والموافقات على المبنى والمنهاج اللازم من وزارة المعارف الاسرائيلية وبلدية الاحتلال بالقدس لفتح المدرسة وبدء العملية التدريسية.

من جانبه، قال رئيس مجلس اولياء الامور في مدرسة النخبة جبر عميرة أن سبب الاغلاف كما تدعي حكومة الاحتلال هو حصول المدرسة على تمويل من جهات اسلامية، وقيامها تدرس مناهج للطلاب تنمي لديهم أفكار الأحزاب الاسلامية، وقال عميرة أن هذا الكلام مرفوض رفض تام لأن المنهاج الذي يدرس هو منهاج فلسطيني معتمد في شرقي القدس بالاضافة إلى تدريس اللغة العبرية.

واكد عميرة على لسان لجنة أولياء الامور: ” قمنا بتوكيل محامي يتابع هذه القضية بشكل رسمي وقانوني، وبدأنا بسلسلة من الاعتصامات منذ اليوم الثاني من الاغلاق، وهناك وقفة من مدارس بلدية صورباهر واستنكار جماعي ويشمل تعليق الدوام ل 3 حصص بكافة مدارس المنطقة”.

وأشار عميرة ان يوم الاحد سيكون هنالك هناك وقفة أمام منزل رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، حتى يتم فتح المدرسة، لانها تحتوي على 250 طالب موجودين في منازلهم الآن والعملية التعليمية متوقفة بشكل كامل، وهناك وقفة أمام بلدية القدس بمشاركة جميع الطلبة وأولياء الامور ودير المدرسة لؤي بركات.

الجدير بالذكر أن المحكمة العليا الاسرائيلية كانت قد صادقت الخميس الماضي، على قرار اغلاق مدرسة النخبة الابتدائية في صور باهر، بدعوى أنها “تحرض ضد الكيان وتعمل لصالح حماس”، وذلك بعد رفضها الالتماس الذي قدمته المدرسة في سبيل عدم إغلاقها.