هذه المؤشرات تكشف مدى توافقك مع الشريك

راديو موال-لا بد أنك تشعرين بأنك وجدت الشخص المطلوب ليشاركك ما تبقى من حياتك، إذ إنك بتّ تعرفين أنه مستعد لسماع مشاكلك التي تواجهينها خلال نهار شاق في العمل.

ولكن كيف تكونين أكيدة 100% من هذا الأمر؟ لحسن الحظ، يمكن للعلم أن يحمل لك بعض الإجابات عن هذه الاسئلة. إليك في ما يلي بعض المؤشرات التي تدلّ على أنكما شديدا التوافق على صعيد الارتباط.

كلاكما شخص إيجابي
بالطبع، قد لا يكون هذا الأمر مفاجئ لكما، ولكن الدراسات أثبتت أن المنظور الإيجابي المشترك بين الزوجين الذي يتمثل بتبادل الابتسامات خلال اللقاء هو وسيلة يمكنها أن تحفظ العلاقة متوازنة بين الطرفين على المدى الطويل. فقد أثبت الباحثون أن تمتع أحد الشركين بدرجة عالية من الايجابية يساعد على مواجهة خلافات أقل في العلاقة، لأن الإيجابية تترجم ببساطة إلى إحساس بأمان أكبر وثقة أكبر اتجاه الشريك.

استخدامكما لوسائل التواصل الاجتماعي محدود
بالطبع تحبان أن تتحققا من حساباتكما على شبكة التواصل الاجتماعية من وقت إلى آخر، ولكن لا تفرطا في استخدامها وتصرّا على محدودية الوقت الذي تخصصانه لها. فقد بينت الدراسات أن الأجهزة الذكية والانشغال بمواقع التواصل الاجتماعي يمكن أن يكونا العامل الأكثر تسميماً للعلاقة بين شخصين متحابين، لأنهما يزيدان نسبة الخلافات بينهما ما يؤدي إلى مشاعر ونتائج سلبية مع الوقت.

تفضلان التقاتل على إخفاء مشاعركما
يصر الباحثون على التأكيد أن الخلافات الزوجية يمكن أن تكون مصدراً صحياً لتعزز العلاقة بين زوجين متحابين، لأن التعبير عن الغضب والإفصاح بالمشاعر كاملة مهما كانت سلبية سيؤديان إلى تفريغ الغضب بينهما، وهو أمر ضروري جداً للاستمرار في العلاقات والحفاظ عليها.

تتمتعان بقواسم مشتركة
فالمقولة القديمة التي تفيد بأن الشخص يجذب نقيضه عادة ليست دائماً صحيحة، لأن القواسم المشتركة بين الطرفين هي أيضاً مصدر لا يستهان به للجاذبية بينهما. فقد أثبتت أحدث الدراسات بهذا الشأن أن الأشخاص ينجذبون فعلاً إلى من يمتلكون أفكاراً تشبه أفكارهم، إذ لفتوا أن الاهتمامات المشتركة والأساليب المتشابهة في التعامل مع تفاصيل الحياة تساعد أي شخصين متحابين على بناء علاقة أعمق.

اختلاف عاداتكما في الإنفاق
لا بد أنك سمعت أن أغلب المشاكل بين الأشخاص المتحابين تكون لأسباب مالية. إلا أن العلم اثبت أن اختلاف أسلوب الإنفاق بين شخصين، كأن يكون أحدهما مفرطاً في الإنفاق والآخر حريصاً يمكن أن يجعلكما شخصين مناسبين جداً معاً.