طالت العمال- الاحتلال يفرض عقوبات على حوسان

راديو موال-فرضت قوات الاحتلال الاسرائيلي، إجراءات عقابية على أهالي قرية حوسان غرب بيت لحم، ومنعت اليوم عمالا من البلدة من الدخول الى مستوطنة “بيتار عليت” للعمل، كما صادرت سيارات من الاهالي.

كما فوجئ عشرات العمال من حوسان اليوم بعدم السماح لعدد منهم بدخول المستوطنة المجاورة لقريتهم كما اعتادوا في كل يوم، على الرغم من امتلاكهم تصاريح للعمل، وذلك بحجة صدور قرار من الاحتلال بمنع أفراد عائلات ملقي الحجارة من العمل في المستوطنة.

33

وأغلقت قوات الاحتلال قبل عدة أيام المدخل الرئيسي الذي يربط قرية حوسان بمدينة بيت لحم بالكتل الاسمنتية، فيما تقام حواجز عسكرية على بقية مداخل القرية، وتتعمد قوات الاحتلال اعاقة تنقل المواطنين، مما يتسبب بتعطل وصول أيضا المعلمين الى مدارس القرية.

وفجر اليوم اقتحمت قوات الاحتلال حوسان واعتقلت مواطنين وصادرت خمس سيارات، مدعية أنها “غير قانونية”، وتشهد القرية اقتحامات يومية واندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال.

333

ويشهد الشارع الالتفافي المحاذي لقرية حوسان عمليات إلقاء زجاجات حارقة ورشق حجارة على سيارات المستوطنين بشكل مستمر، الأمر الذي يدفع قوات الاحتلال إلى فرض مزيد من الإجراءات العقابية على أهالي البلدة.