بالصوت : المنطقة على موعد مع تيارات هوائية قطبية المنشأ نهاية الاسبوع بمشيئة الله

راديو موال – يتوقع طقس فلسطين أن تتاثر البلاد خلال اليومين القادمين بمنخفض زِلفة المتوسط الفعالية والضحل بحيث تبقى الفرصة مهيأة لهطول زخات من الأمطار على فترات قد تكون متباعدة في مناطق واسعة من فلسطين.

ومن المتوقع أن توالي درجات الحرارة إنخفاضها يوم الغد الإثنين ويوم بعد الغد الثلاثاء مع أجواء باردة في مختلف المناطق ودرجات حرارة دون معدلها السنوي العام بأكثر من اربعة درجات مئوية وأمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بعواصف رعدية احياناً.

وتشير الخرائط الجوية المستلمة في موقع طقس فلسطين أن المنطقة على موعد مع تيارات هوائية قطبية المنشأ إعتباراً من يوم الأربعاء لتصل ذروتها مع نهار يوم الخميس مع إحتمالية تجدد الهطول المطري في أرجاء واسعة من فلسطين ودرجات حرارة تصل الى مستويات متدنية جداً وأقل من معدلها السنوي العام بأكثر من ثمانية درجات مئوية واجواء شديدة البرودة.

ومن المتوقع تزامناً مع إستمرار تدفق الهواء الشديد البرودة تشكل منخفض جوي جديد وسريع قد يحمل معه زخات من الثلوج  للقمم الجبلية العالية في فلسطين والأردن في حال ثبات أو تطور الخرائط الجوية في اليومين القادمين بمشيئة الله .

وسيعمل كادر موقع طقس فلسطين على إعطاء المزيد من التفاصيل حول تطوراته في الساعات القادمة وإقتراب تأثيره على فلسطين بمشيئة الله تعالى.

والله تعالى أعلى وأعلم

اللقاء التالي مع ليث العلامي من موقع طقس الوطن يوضح ذلك …