بيت ساحور تضيء شجرة الميلاد

راديو موال – أضاءت فعاليات مدينة بيت ساحور، مساء اليوم السبت، شجرة الميلاد إيذانا ببدء احتفالات أعياد الميلاد في ساحة سوق الشعب وسط المدينة.

وحضر حفل إضاءة الشجرة عدد من الشخصيات السياسية والدينية، إضافة إلى مئات من الأهالي، في حين عزفت فرق الكشافة المعزوفات أثناء جولتها في شوارع المدينة.

وفي كلمة له قال المطران وليم الشوملي، إن شجرة الميلاد أصبحت رمزا فلسطينا بامتياز، “تزين الشوارع والمنازل والمتاجر، كما أن الشعب يحسن النضال والفرح، والفرح بهذا الشكل هو طريقة نضالية أيضا”.

وأضاف أن مناسبة عيد الميلاد تأتي الآن بالتزام مع ذكرى المولد النبوي الشريف مما يدل على عمق علاقة التآخي بين أبناء شعبنا مسلميه ومسيحييه.

وأكد أن الاحتلال إلى زوال، “عندما يتزامن عيد الميلاد مع المولد النبوي الشريف”، متمنيا عاما يملؤه الخير والمحبة للجميع.

هذا وقال رئيس بلدية بيت ساحور هاني الحايك إن “الفرح حين نرى أطفالنا سعداء، وحين نلتف جميعا حول أنفسنا ومشروعنا الوطني والدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس”.

وأضاف: “إننا في بلدية بيت ساحور جل اهتماما أن نوفر لأنبائنا كل ما يحقق لهم السعادة”، شاكرا الرئيس محمود عباس على دعمه لهذه المدينة.

من جانبها قالت وزيرة السياحة رولا معايعة إن استمرار الاحتلال الإسرائيلي يقف عقبة امام تحقيق السلام على ارض السلام.

وأضافت: “هذه المدينة العريقة الصامدة هي عنوان الوحدة والتآخي، التي قدمت التضحيات، ففلسطين موطن البشارة ما زالت تنشر السلام والعدالة”.

وقالت: “إننا نطلقها رسالة للعالم أن الشعب الفلسطيني صامد على أرضه متجذر بهويته الحضارية والإنسانية، ومصر على وضع حد لما يتعرض له تراثه الحضاري من محاولات المصادرة والطمس”.

وتخلل الحفل صلوات لرجال الدين وترانيم ميلادية.

يذكر أن الحفل هذا العام قد تميز بوجود مقاعد للحضور وبتنظيم عالي المستوى.