وزير التربية والتعليم وممثل دولة بولندا في فلسطين يفتتحان روضة الشموع في قرية المعصرة

راديو موال – افتتح وزير التربية والتعليم د.صبري صيدم وومثل دولة بولندا في فلسطين السيدة الكساندرا بوكوسكا روضة الشموع في قرية المعصرة التابعة لمركز الشموع الثقافي صباح اليوم .

وقد حضر الافتتاح كل من التربية والتعليم د.صبري صيدم وومثل دولة بولندا في فلسطين السيدة الكساندرا بوكوسكا ومدير التربية والتعليم في محافظة بيت لحم أ. سامي مروة ورئيس الجنة التنسيقية للمقاومة الشعبية منذر عميرة ومدراء المدارس واهالي القرية بالاضافة الى اهالي أطفال روضة الشموع , وقد استقبلت الفرقة الكشفية الخاصة بالمدارس المجاورة وزير التربية والتعليم والحضور .

وقد رحب عريف الحفل أ.ابراهيم زواهرة بالحضور جميعا وخلال كلمة القاها رئيس مركز الشموع الثقافي أ.جمعة زواهرة مرحبا بالحضور وشاكرا الحكومة البولندية على ما قدمته من اجل افتتاح وانجاز روضة الشموع واكد على ان التعليم السليم هو الطريق الحقيقي نحو انهاء الاحتلال .

وخلال كلمة القتها مثل دولة بولندا في فلسطين السيدة الكساندرا بوكوسكا اكدت فيها على استمرار التعاون بين الحكومة البولندية والحكومة الفلسطينية وعلى ضرورة مساعدة ابناء الشعب الفلسطيني وخاصة المناطق المتضررة بشكل كبير من الاحتلال الاسرائيلي وشكر وزير التربية والتعليم د.صبري صيدم الحكومة البولندية على ما تقدمه من مساعدات من اجل النهوض بالتعليم في فلسطين وشكر مركز الشموع الثقافي على النشطات التي يقوم بها اتجاه قرى الجنوب المكونة من تسع قرى .

ومن جانبه شدد منذر عميرة رئيس الجنة التنسيقية للمقاومة الشعبية خلال كلمة القاها على قرية المعصرة كنموذج للمقاومة الشعبية , وأكد أن المقاومة الشعبية كان لها التأثير الكبير في تعزيز الصمود والتشبث في الأرض، وتحديدا في المناطق المستهدفة بالاستيلاء والاستيطان.

وبذكر ان مركز الشموع الثقافي اسس منذ عام 2004 لتقديم الخدمات الثقافية للقرى جنوب بيت لحم حيث يقدم يوميا العديد من النشطات الثقافية والفنية والترفيهية والمسرحية , وتبادلات ثقافية حيث مثل دولة فلسطين في عدد من الدول الاوربية والمخيمات الصيفية وتاتي روضة الشموع ضمن الفعاليات التي يقدمها المركز ضمن اطار النهوض بالعلم في القرية .