الغزل بين الأزواج ضرورة أم كمالية..

رغم أنّ الحياة الزوجية مليئة بالمسؤوليات والضغوطات وتواجه أحياناً بعض الخلافات، لا بد من الاعتراف بأنّ العلاقة الزوجية متقلّبة، فإلى جانب تلك الصعوبات التي تعترض الزوجين،

هناك أمور إيجابية يعيشانها كالحب والرومانسية، وهذا الشعور الإيجابي يتكرّس عبر الغزل بين الزوجين، وإليك بعض النقاط التي تشير إلى فوائد الغزل بين الشريكين.

الغزل يُنسي الهموم
إنّ الكلمة الحلوة بين الزوج والزوجة تنسيهما همومهما بما فيها من ضغوطات، فعندما يعود الرجل إلى المنزل من عمله متعباً ومرهقاً ويجد زوجته تنتظره وتستقبله بكلمات كلها غزل فسيشعر بالراحة وينسى ضغط عمله، كذلك بالنسبة للزوجة التي تشعر بالسعادة عندما تسمع كلمة غزل من زوجها مهما كانت مرهقة من مسؤولياتها كزوجة وأم، ومن هنا تكون ضرورة الوعي لأهمية الغزل في الحياة الزوجية لما يمنحه من راحة نفسية وطاقة إيجابية لدى الشريكين.

يوطّد الحب 
إنّ الحب لا يكتمل دون تعبير الأحباء عن مشاعرهما، فلن تشعر الزوجة بحب زوجها لو لم يسمعها من كلمات الغزل ما يحلو لأذنها سماعه مراراً وتكراراً، فيجب على الشريكيْن أن يؤمنا بأهمية الغزل الذي يوطّد مشاعر الحب ويجدّده مع مرور سنوات الزواج كما يساعدهما في التخلص من الملل والبرود والفتور العاطفي.

يخلق الانسجام 
إنّ الغزل يكسر حاجز الخجل بين الزوجين ويقرّبهما، ما يخلق الانسجام والودّ بينهما على عكس بعض الأزواج الذين لا يعرفون من الغزل شيئاً فلا تتحلّى علاقتهما بأي انسجام بل يكونان بعيدين أحدهما عن الآخر.

يضفي جوّاً من الدفء والرومانسية 
لا شك في أنّ الغزل يعتبر من أبرز العوامل المساعدة لإضفاء جوّ من الرومانسية والدفء في الحياة الزوجية. وهذا يعدّ أحد أهم فوائد الغزل. وإذا كان الزوج لا يجيد التعبير بكلمات الغزل المفضّلة لدى الزوجة، فيمكنها في هذه الحالة التودّد إليه وإسماعه عبارات مليئة بالغزل ما يثير مشاعره ويجعله يتعامل معها برومانسية.

زيادة الثقة بالنفس 
إنّ الغزل لا تتوقف فوائده عند حدود ذلك، بل أيضاً يساعد في زيادة الثقة بالنفس فكلما تغزّلت المرأة بزوجها عبر كلمات من الثناء والإطراء فستزداد ثقته بنفسه والعكس صحيح، حيث تزداد المرأة ثقة بنفسها كلما تغزّل بها الزوج، وهذا ما ينعكس إيجاباً على علاقتهما الزوجية.