الدفاع المدني الفلسطيني يتعامل مع العديد من الحوادث أمس الجمعة و اليوم

راديو موال- تعاملت طواقم الدفاع المدني خلال يوم الجمعة بتاريخ 28/10/2016 حتى صباح السبت 29/10/2016 ، مع 32 حادث منها 27 حالة إطفاء وحوادث حرائق و5 حالات تقديم مساعدة وحوادث إنقاذ في محافظات الضفة وحوادث الإنقاذ وحالات تقديم المساعدة.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني أن أبرز حوادث الإنقاذ وحالة تقديم المساعدة بجزء من التفاصيل كانت : إنقاذ وتحرير خمسة مواطنين بينهم إصابة بحالة إغماء في حادث تعطل مصعد كهربائي بأحد البنايات التجارية في مدينة قلقيلية ، وإنقاذ عالقين داخل مصعد كهربائي في بناية تجارية وسط طولكرم . وإسعاف مواطن تعرض للدهس أثناء فعالية رالي السيارات في مدينة أريحا . والتخلص من أفعى داخل منزل في قرية طلوزة شمال شرق نابلس . حوادث الحريق وحالات الإطفاء.

وعلى صعيد أخر كانت أبرز حالات الإطفاء والحرائق بجزء من التفاصيل كانت : وإخماد 22 حريق نشب وإندلع في أعشاب جافة ومخلفات وإطارات مركبات وغيرها منها ما إمتد وطال الأشجار في عدة مناطق كان أبرزها : إحتراق عدد من الأشجدار الحرجية قرب الجدار في بلدة أبو ديس شرق القدس بعد إلقاء جيش الإحتلال قنابل الغاز والمضيئة على المنطقة ، وإحتراق أشجار مثمرة وحرجية في قرية عطارة شمال رام الله ، وأشجار زيتون في قرية كوبر شمال رام الله ، وأشجار حرجية باحراج السويطات في محافظة جنين ، وإحتراق أشجار زيتون بين بلدتي بورين ومادما جنوب نابلس ، وإحتراق عشرات أشجار الزيتون وعدد من خلايا نحل في مدينة دورا جنوب غرب الخليل ، وإحتراق أشجار زيتون وبلوط في مدينة سلفيت ، وعشرات أشجار العنب في بلدة حلحول شمال الخليل ، وإحتراق قش وبقايا حصاد في بلدة عرابة جنوب جنين . وإحتراق غرف النوم في أحد المنازل مكون من طابقين في قرية قيرة شمال غرب سلفيت .

وتمكنت فرقة متطوعي الدفاع المدني في بلدة سبسطيا من السيطرة وإخماد النيران التي إشتعلت في فرن غاز داخل أحد المنازل في قرية سبسطيا شمال غرب نابلس . وإحتراق الهيئة الأمامية لمركبة في حي كفار سابا بمدينة قلقيلية . وإحتراق الكابل المغذي لمصعد كهربائي في بناية سكنية ببلدة بيتونيا غرب رام الله .