اطفال مخيم عايدة يحيون الذكرى السنوية الاولى لاستشهاد عبد الرحمن عبيد الله

راديو موال – احيا اطفال مخيم عايدة للاجئين الفلسطينين في مدينة بيت لحم الذكرى السنوية الاولى لاستشهاد الطفل عبد الرحمن عبيد الله بمسيرة واحتفال تابيني نظمتها مؤسسات المخيم وانتهت بقيام الاحتلال بمهاجمة المسيرة التي شارك فيها جميع الحضور حيث سارت باتجاه قبر الشهيد لوضع اكليل من الزهور على قبره.

وانطلقت الفعاليات التابينية التي حضرها عائلة الشهيد الطفل عبد الرحمن عبيد الله و ممثلي مختلف المؤسسات والفصائل الفلسطينية بالمخيم و الاسيران المحرران خالد الازرق وبسام ابو عكر وامين سر حركة فتح اقليم بيت لحم محمد المصري واعضاء الاقليم وذوي الشهداء في مخيمي عايدة والدهيشة والعشرات من الاطفال واهالي المخيم.

وتقدم الفعاليات عرض كشفي لاطفال المخيم حيث انطلقت المسيرة الكشفية التي دقت طبول الحزن من وسط المخيم باتجاه مدخل المخيم حيث بوابة ومفتاح العودة حيث استشهد الطفل عبد الرحمن حيث تم قنصه في مثل هذا اليوم من العام الماضي برصاص قناص احتلالي مما ادى لاستشهاده على الفور.

كما قام الاطفال باضاءة الشموع في المكان الذي استشهد فيه الطفل عبد الرحمن حيث توضع صورة كبيرة له كما تم وضع الزهور في محيط الصورة.

والقى عاهد عميرة كلمة باسم مؤسسات المخيم واطفاله اكد فيها على ان شعبنا الفلسطيني سيواصل طريق النضال ومواجهة الاحتلال الاسرائيلي وتحديه مشددا على ان شعبنا لن ينسى دماء شهداءه وانه سيواصل طريقهم حتى دحر الاحتلال عن الارض الفلسطينية.

ميراس العزة اشار الى ان هذه الفعالية تنظم اليوم بالتعاون ما بين مختلف مؤسسات المخيم واطفاله وشبابه ونساءه للتعبير عن تضامن اهالي المخيم ودعمهم لعائلته موضحا ان النشاط ينظم بشكل موحد لايصال رسالة الى العالم بان اطفال المخيم يذبحون ويعدمون ويعتقلون على ايدي الاحتلال في صورة تنافي كافة المواثيق والاعراف الدولية.