الأسيرين جواريش وعبيات يواصلان إضرابهم عن الطعام ضد العزل

راديو موال -أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة، ظهر الأربعاء، أن الأسيرين جواد إبراهيم جواريش وماهر موسى عبيات من بيت لحم والقابعان في عزل سجن عسقلان، يواصلان إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم العاشر على التوالي ضد سياسة العزل والنقل التعسفي من سجن لأخر.

وقال عجوة أن الأسير جواريش، والمحكوم مدى الحياة، دخل إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 10 أيام، احتجاجا على التنكيل به وعزله ونقله بين فترة وأخرى من سجن لأخر، حيث بات يعاني من ارهاق عام وهبوط بالوزن حيث فقد من وزنه 15 كغم منذ بداية الاضراب مشيرا الى ان وزنه كان قبل الاضراب 95 كغم واصبح حاليا 80 كغم.

كما أفاد عجوة، أن الاسير عبيات يعاني من ارهاق عام بالجسم وآلام بالمعدة والخصر وصعوبة بالمشي، حيث انه منذ بداية الاضراب توقف عن تناول ادوية كان يحصل عليها، وقد فقد من وزنه 13 كيلو غرام، ويقبع في زنازين قذرة وضيقة الى جانب الأسير جواريش وتفتقد لأدنى مقومات الحياة في سجن عسقلان.

وقال الاسير جواريش لعجوة، ان ادارة السجن في عسقلان اجرت في هذا اليوم محاكمة داخلية له وللاسير ماهر عبيات وفرضت عليهم عدة عقوبات تمثلت بالمنع من زيارات الاهل لمدة شهرين وغرامة بقيمة 500 شيكل والحرمان من الكنتينا لمدة شهر.

وأضاف بانه كان والاسير عبيات قد اضربا عن الماء ايام الجمعة والسبت والاحد الماضية، وطالبتهم ادارة السجن بانهاء الاضراب مقابل وعودات بحل الموضوع بعد الاعياد اليهودية ولكن الاسيرين جواريش وعبيات  رفضا ذلك الاقتراح، مطالبين بحل فوري وعاجل لقضيتهما.

يذكر أن الأسير جواد جواريش 40 عاما، معتقل منذ عام 2002 ومحكوم مدى الحياة متزوج وله طفلتان .
وفي ذات السياق أوضح عجوة، أن الأسير ماهر موسى عبيات 38 عاما من بيت لحم، والمحكوم بالسجن لـ 25 عاما منذ العام 2004.