دول عربية بدأت التحضير الفعلي لتعيين خليفة أبو مازن

راديو موال-على ذمة محلل القناة الثانية الاسرائيلية للشؤون العربية يهود يعاري بدأت بعض الدول العربية بالتحضير الفعلي لتعيين خليفة للرئيس الفلسطيني أبو مازن، مشيرا إلى أن الاردن ومصر والسعودية والامارات العربية باشرت بتهيئة تعيين ناصر القدوة لمنصب الرئاسة.

وبحسب ما قال المحلل على القناة الثانية أمس إن هذه الدول ارسلت مبعوثين من طرفها للرئيس أبو مازن تحثه على اختيار خليفة له لتجنب الفوضى في السلطة الفلسطينية، وترى هذه الدول بأن ناصر القدوة الذي شغل منصب ممثل منظمة التحرير في الامم المتحدة الرئيس القادم للسلطة الفلسطينية، وقدم هؤلاء المبعوثين وعودا للرئيس الفلسطيني تتعلق بحماية أبنائه بعد تعيين خليفة له.

وأضاف يعاري بأن المشاركين في هذا التوجه بتهيئة الاوضاع لتعيين ناصر القدوة ليكون خليفة الرئيس أبو مازن، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والعاهل الاردني عبد الله الثاني وحاكم ابو ظبي الشيخ محمد بن زايد، مضيفا بأن دور العاهل الاردني في هذا المسعى جزئي.

وأشار محلل الشؤون العربية في القناة الثانية يهود يعاري بأن حاكم أبو ظبي بالرغم من علاقته المتينة والجيدة مع محمد دحلان لكنه يدعم تعيين ناصر القدوة، لمعرفته بأن تعيين دحلان لن يجد قبولا في هذه الفترة، ولكن سيكون لمحمد دحلان دورا في القيادة تحت رئاسة ناصر القدوة.