بالصوت : انتخاب المحامي سميح ثوابتة رئيسا لاتحاد الحجر والرخام بفلسطين

راديو موال – انتخبت الهيئة الادارة الجديدة لاتحاد الحجر والرخام في فلسطين المحامي سميح ثوابتة رئيسا للاتحاد فيما تم نور الدين جرادات نائب لرئيس الاتحاد و حبيب حنا مرة امينا للصندوق.

كما انتخبت الهيئة الادارية الجديدة ايضا عبد القادر عيسى مخلوف امين سر للاتحاد كما تم انتخاب كل من  وليد حسن ديرية و جهاد مصطفى خضير حميد واسامة صالح كميل و عبد الكريم شحدة حلايقة اعضاء في مجلس الادارة.

وقال سميح ثوابتة ان انتخابه رئيسا للاتحاد يعتبر وسام فخر واعتزاز من قبل اعضاء الاتحاد الفلسطيني للحجر والرخام موضحا انه سيعمل في الفترة المقبلة على استكمال مسيرة العمل للاداؤة السابقة من جهة و وضع خطط لتطوير القطاع الذي يعتبر قطاعا حيويا ومهما في الاقتصاد الفلسطيني كون الحجر يعتبر النفط الابيض لفلسطين.

واشار ثوابتة الى ان هناك اشكاليات كبيرة وعديدة تعترض هذا القطاع على الصعيدين الداخلي والخارجي مشيرا الى ان الاتحاد هو بيت لكل الفلسطينين العاملين في هذا القطاع المهم والحيوي .

وقم ثوابته باسمه ونيابة عن زملاءه  الناجحين في انتخابات ادارة اتحاد صناعة الحجر والرخام على مستوى الوطن بالشكر إلى أعضاء الهيئة العامة الذين منحونا ثقتهم الغالية في هذه الدورة 2019-2016.

كما شكر ثوابته موصول كل الذين وقفو معه ومع مجلس الادارة الجديد من الاهل والاصدقاء معربا عن امله بان يبقى عند حسن ظنهم ويعمل على تطوير الاتحاد بشكل خاص وصناعة الحجر والرخام بما يخدم الوطن الفلسطيني.

وكانت انتخابات اتحاد الحجر والرخام في فلسطين قد جرت على مراحل وفي عدة مدن فلسطينية حيث جرت في الخليل بتاريخ  27/9 وفي نابلس بتاريخ  26/9 اما في جنين فقد جرت بتاريخ 25/9 فيما اختتمت بتاريخ 28 /9 ببيت لحم بحضور  وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة ،ورئيس الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية السيد بسام الولويل، ورئيس اتحاد صناعة الحجر والرخام السابق صبحي ثوابتة،وامين سر الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية نور الدين جرادات ،وعدد من اعضاء مجلس ادارة الاتحاد العام للصناعات وعدد من اعضاء مجلس ادارة اتحاد صناعة الحجر والرخام المنتخبين المنتخبين حديثا في الفروع الاخرى ومدير مديرية الاقتصاد في بيت لحم  باسم عدوان واعضاء لجنة الاشراف على الانتخابات م.ماهر حشيش المدير التنفيذي للاتحاد،و  عودة شحادة الامين العام للاتحاد العام، و ايهاب الحاج ياسين مدير وحدة القطاع الخاص في وزارة الاقتصاد وطواقم الوزارة واتحاد الحجر .

وكان صبحي ثوابته رئيس الاتحاد السابق قد القى في بداية اجتماع الهيئة العامة تحدث فيها عن مسيرته في الاتحاد منذ تاسيسه قبل عشرين عام والانجازات التي حققتها المؤسسة خلال هذه الفترة .

و عقب الكلمة تم قراءة واقرار التقريران الاداري والمالي ثم تم فتح صناديق الاقتراع وقد فاز لعضوية الهيئة الادارية الفرعية في بيت لحم كل من المحامي سميح ثوابته، وليد ديرية،عمر ديرية،حبيب مرة،ابراهيم ديرية ،علي الشيخ ،ومنير سلامة ليمثلوا الاتحاد في بيت لحم حيث شاركوا اليوم بانتخابات الادارة الداخلية التي تم فيها انتخاب ثوابة رئيسا للاتحاد العام لصناعة الحجر والرخام في فلسطين.