تأجيل النظر بقضية الانتخابات

راديو موال – قررت محكمة العدل العليا قبل قليل تأجيل النظر بقضية الانتخابات حتى تاريخ 3\10\2016 .

وقال مدير المرصد العربي للديمقراطية والانتخابات عارف جفال ، إن المحكمة قررت في جلستها اليوم تأجيل البت الى 3 اكتوبر المقبل ما يعني ان لا امكانية “إطلاقا” لإجراء الانتخابات المحلية في موعدها الذي كان مقررا في 8 اكتوبر المقبل.

وقال فريد طعم الله الناطق باسم لجنة الانتخابات المركزية ” حتى لو صدر قرار المحكمة بقانونية الانتخابات اصبح من الصعب اجرائها في موعدها الذي كان مقرر بتاريخ 8-10-2016″ .

وكانت المحكمة قد قررت في الثامن من الشهر الجاري وقف مؤقت لتنفيذ قرار مجلس الوزراء إجراء الانتخابات المحلية في موعدها المحدد 8 اكتوبر.

وجاء في قرار العليا حينها “إن القرار الإداري يجب أن يتعامل مع الوطن كوحدة واحدة، ومع تعثر إجرائها في القدس، والمشاكل الاجرائية في غزة اتخذ القرار بتأجيلها”.

كما واصدرت لجنة الانتخابات بيانا بخصوص تأجيل جلسة المحكمة العليل وهو كالاتي :

“لاحقا  لقرار محكمة العدل العليا الصادر صباح اليوم الأربعاء بتأجيل النظر في القضية المرفوعة أمامها بخصوص الانتخابات المحلية إلى يوم 3/10/2016 ، فان اللجنة مستمرة في وقف التحضيرات الخاصة بإجراء الانتخابات حتى يتم البت في القضية المرفوعة.  وعليه تعلن اللجنة أن الاستحقاقات القانونية المعلن عنها ضمن جدول المدد القانونية أصبحت غير قابلة للتنفيذ، وعليه فان الموعد الذي كان مقررا من مجلس الوزراء لإجراء الانتخابات يوم 8 تشرين أول المقبل أصبح غير قابل للتطبيق.”