بالصوت : منظمة SOS تقرر اغلاق مدرسة “هيرمان جماينر” ببيت لحم

راديو موال – قررت المنظمة الدولية لقرى الأطفال SOS في فلسطين إغلاق مدرسة “هيرمان جماينر” في بيت لحم عند نهاية العام الدراسي 2015 – 2016، اي بتاريخ 2 حزيران 2016 ولن تفتح ابوابها للعام الدراسي الجديد 2016 – 2017.

وافادت المنظمة في بيان لها انه وعلى الرغم من قيام قرى الأطفال SOS فلسطين ببذل اقصى الجهود لإيجاد الشريك المناسب ولكنها للأسف لم تجد ذلك الشريك الذي يضمن استقرار واستمرارية المدرسة.

واوضحت المنظمة الدولية لقرى الأطفال SOS انها تعمل في 134 دولة ومنطقة حول العالم لضمان تنشئة قائمة على المحبة والأمان والاحترام لجميع الأطفال، وتعمل المنظمة مع الأطفال الذين فقدوا الرعاية الأبوية والذين يواجهون مخاطر فقدان هذه الرعاية، ومن أجل القيام بذلك بصورة فعالة يجب على المنظمة أن تبقى مركزة على الفئات المستهدفة الأساسية لضمان الوصول إلى الأطفال الأكثر ضعفا وعرضة للخطر.

وافادت المنظمة ان قرار إغلاق المدرسة جاء كنتيجة لقرار استراتيجي اتخذ في عام 2012 لتركيز جهود وأموال قرى الأطفال للوصول إلى الفئات المستهدفة للمنظمة وهم الأطفال المشتركين في برنامج تمكين وحماية الأسرة الذي تديره المنظمة والأطفال المشتركين في قرية أطفال SOS بيت لحم.

اللقاء التالي مع هند العيسة الناطقة باسم العاملين في المدرسة يوضح ذلك …