بالصوت:الصحة تستنكر اعتداء الاحتلال على لجنة زكاة بيت لحم وتطالب المواطنين مقاطعة منتجات اسرائيلية ملوثة

راديو موال-استضاف راديو موال في برنامج”دواوين البلد”والذي تقدمه الاعلامية حنين عايش،مدير صحة بيت لحم الدكتور محمد رزق للحديث عن اقتحام قوات الاحتلال فجر هذا اليوم السبت مقر لجنة الزكاة في محافظة بيت لحم وعاثت في المقر خرابا وتدميرا بعد تحطيم ابوابه ومصادرة محتوياته من 6 اجهزة حاسوب وكافة ملفات لجنة الزكاة الخاصة بالايتام والفقراء المسجلين في اللجنة ودفاتر الشيكات وكل الاوراق الثبوتية للجنة.واكد رزق على ان ذلك يأتي في رسالة من الاحتلال الاسرائيلي لوقف صرف المستحقات للفقراء و المحتاجين الا ان ذلك لن يحصل و ستصرف كافة المستحقات لهم بالوعد المحدد.

من جانب آخر اكد رزق على ان وزارة الصحة الفلسطينية طالبت المواطنين والتجار بمقاطعة منتجات شركة “سلاط شامير” الإسرائيلية، والتي تصنع معلبات الحمص والسلطات، بعد إعلان الشركة سحب 200 طن من منتجاتها من الأسواق بسبب جرثومة السالمونيلا.

حيث أصدرت وزارة الصحة  قرارا رسميا بعدم التعامل مع منتجات شركة “سلاط شامير” بسبب وجود جرثومة السالمونيلا،و قامت الوزارة بنشر طواقمها وخاصة مفتشي صحة البيئة في الأسواق للتأكد من خلوها من منتجات هذه الشركة.

واكد رزق على ان  السوق الفلسطيني خال من منتجات هذه الشركة، وما كشفت عنه الشركة لا يسبب لنا القلق لأن دور الرقابة في وزارة الصحة مفعل بشكل مستمر على كافة المحال التجارية و ايضاً على المطاعم والمخابز.

 

بالصوت: