بالصوت:مخطط استيطاني جديد لبناء 2000 مسكن في المنطقة”ج” على اراضي بيت لحم

راديو موال-استضاف راديو موال في برنامج”دواوين البلد”والذي تقدمه الاعلامية حنين عايش،منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في جنوب الضفة الغربية حسن بريجية للحديث عن المخطط الاستيطاني الجديد الذي يهدف لبناء 2000 مسكن في المنطقة”ج” على اراضي بيت لحم.

حيث قامت وسائل إعلام إسرائيلية بكشف النقاب عن مخطط استيطاني جديد يهدف لبناء ألفي وحدة استيطانية في المنطقة «ج» حسب تصنيف اتفاقية أوسلو من أراضي قرى الريف الغربي لمحافظة بيت لحم. وبحسب المعلومات فإن جنرالا في قوات الاحتياط التابعة لجيش الاحتلال هو من يعمل على المخطط الذي سيودي بمئات الدونمات غالبيتها تتبع لملكية خاصة. وبحسب المعلومات المتوفرة فإن الأراضي التي يستهدفها المشروع تقع بالقرب من بلدتي بتير والولجة التابعتين لمحافظة بيت لحم في المناطق المصنفة «ج» التي تخضع إداريا وأمنيا لسلطات الاحتلال. وقد جرى بالفعل قطع عشرات أشجار الزيتون في المنطقة تمهيداً للبدء في المخطط الاستيطاني الجديد.

وكان موقع «واللا» العبري قد نقل تصريحا على لسان نائب رئيس بلدية الاحتلال في القدس المحتلة مائير تورجمان جاء فيه أنه من المرجح أن توافق البلدية على المخطط فور وصوله إلى طاولتها بشكل رسمي. والتقى الجنرال في جيش الاحتلال الذي يعمل على المخطط مع العديد من المسؤولين في بلدية الاحتلال في القدس من أجل منحه التراخيص اللازمة والموافقة على مشروعه الاستيطاني في لجنة التخطيط والبناء.

 

المزيد بالصوت: