هل اقترب عيد زواجك ؟! إليك أفكاراً للاحتفال داخل المنـزل

هناك العديد من المناسبات الاجتماعية التي تحتفلين بها مع شريك العمر، إلا أنّ عيد زواجكما يبقى له طعم خاص ومميز، لأنّه ذكرى جميلة لليلة الزفاف والانتقال إلى المنزل الزوجي،لذلك لا بدّ من الاحتفاء بهذه المناسبة بطريقة مختلفة داخل منزلك إن كان وضعك المادي لا يسمح للخروج أو السفر، وإليك أفكاراً مبتكرة من أجل ذلك:

تقديم دعوة رومانسية لزوجك:

قدّمي دعوة لزوجك مسبقاً للاحتفال بهذه المناسبة، ففاجئيه مثلاً ببطاقة دعوة حمراء تفوح منها رائحة عطره المفضّل وضعيها إلى جانب غرض من أغراضه التي يستعملها يومياً لكي تتأكدي من أنّه سيراها مثل الحاسوب مثلاً أو غرفة النوم. واكتبي داخل الدعوة أنّك تدعينه لقضاء ليلة مميزة في اليوم التالي لمناسبة عيد زواجكما.

ابدئي الاحتفال من الصباح الباكر!

يعتقد البعض أنّ الاحتفال بمثل هذه المناسبات لا يقام سوى خلال فترة الليل، لكن من الجميل أن تبتدئي به منذ ساعات الصباح الباكر ليشعر زوجك بأنك مهتمة بهذه المناسبة، فمثلاً ضعي إحدى صور زفافكما في إطار خاص للصور وضعيه بجانبه على السرير لكي يراه حين يستيقظ فيفاجأ به، وانثري له الورود على الأرض بجانب السرير وضعي له ورقة فيها كلمات رومانسية داخل خزانة ملابسه وضعيها بشكل ظاهر لكي يراها بسهولة.

بدّلي ديكور غرفة نومكما:

من الأمور اللافتة لكي تحتفلي بهذه الذكرى السنوية لزواجكما، أن تبدلي ديكور المنزل، فعلى سبيل المثال انثري على السرير أوراق زهور حمراء وارسمي بها قلباً أو أول حرف من اسمه وضعي أحرفاً على الجدران تكتبين بها عبارات رومانسية تحرّك له مشاعره. ويمكنك وضع الزهور التي يجب أن تختاريها بحسب اللون المفضّل لديه.

ولا تغفلي عن مدى أهمّية الإضاءة، فهي عنصر هام لإضفاء الرومانسية إذ يفضّل تخفيف الانوار.

ديكورات إضافية:

هناك ديكورات إضافية يمكنك القيام بها كنوع من الاحتفالات قبل تحضير السهرة، فمثلاً عطّري المنزل برائحة جميلة واستعيني بالشموع وانثري الورود.

لا تنسي الزينة الرومانسية لطاولة العشاء:

أضيفي لمسات رقيقة على الطاولة، فمثلاً استخدمي أطباقاً حمراء اللون واكتبي ورقة أو رسالة على الطاولة تضعين فيها عبارات حب ومعايدات.

باب المنزل:

اجعلي زوجك يُفاجأ خلال عودته من العمل إلى المنزل بما حضرتِه لإضافة رونق خاص من الزينة على باب المنزل للاحتفاء بعيد زواجكما.