ثلاث اعتصامات تضامنا مع الكايد والأسيرين البلبول في مخيم الدهيشة وبيت لحم

راديو موال – ندد عشرات المتضامنين، مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام، في خيمة الاعتصام في مخيم الدهيشة، وفي خيمة الاعتصام في ساحة المهد، في بيت لحم، بسياسات حكومة الاحتلال، والإجراءات القمعية لسلطة إدارة السجون الإسرائيلية ضد الأسير الإداري بلال كايد المضرب عن الطعام منذ 50 يوما، والأسيرين الشقيقين محمد ومحمود البلبول المضربين عن الطعام، وضد تقليص الصليب الأحمر الدولي لزيارات الأسرى.

وشارك في فعاليات الاعتصام التضامني في ساحة المهد عشرات من أهالي الأسرى، وفعاليات الدوائر الحكومية في المحافظة، وممثلين عن القوى الوطنية، وهيئة شؤون الأسرى، وجمعية الأسرى المحررين، ونادي الأسير، ولجان المقاومة الشعبية، والعديد من الفعاليات الوطنية بالمحافظة.

ودعت الفعاليات الوطنية خلال الاعتصام الى تصعيد حملات التضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام، في مختلف المحافظات، والارتقاء بمستوى التضحيات التي يقدمها الأسير كايد والشقيقين البلبول من اجل حرية الأسرى، وكسر سياسة الاعتقال الإداري.

ودعا محمد طه أبو عليا عضو المجلس الثوري، وحسن عبد ربة مسؤول العلاقات العامة والإعلام في هيئة شؤون الأسرى، و محمد حميدة رئيس جمعية الأسرى المحررين، المجتمع الدولي الى محاسبة حكومة الاحتلال على جرائمها اتجاه الأسرى الفلسطينيين، حملوا الاحتلال مسؤولية اية مخاطر قد تلحق بالأسرى الإداريين المضربين عن الطعام.

وأكد المتحدثون على أهمية تنظيم الفعاليات الجماهيرية التضامنية مع الأسرى انتصارا لقضيتهم العادلة ونضالهم من اجل الحرية والكرامة، ومواصلة الضغط على الصليب الأحمر لوقف تقليص زيارات الأهالي للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

وفي خيمة الاعتصام أمام مخيم الدهيشة دعا الأسير المحرر نضال أبو عكر إلى توسيع الفعاليات التضامنية في مختلف أرجاء الوطن وفي الخارج تضامنا مع الأسير بلال كايد، وجميع الأسرى المضربين عن الطعام، مشيرا إلى ان معركة الأمعاء الخاوية تتسع ضد المحتلين في سجون الاحتلال، ما يتطلب توحيد كافة الجهود الوطنية لنصرة قضية الأسرى.

ودعا متحدثون اخرون خلال الاعتصام، المنظمات الحقوقية الدولية والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الى التحرك، ووضع حد لما ترتكبه حكومة الاحتلال من انتهاكات وجرائم ضد الأسرى الفلسطينيين، مشيرين إلى ان حياة الأسرى المضربين عن الطعام أصبح يتهددها خطر الموت، بسبب عدد استجابة سلطة إدارة السجون الإسرائيلية لمطالبهم العادلة.

كما واعتصم أهالي الأسرى لليوم الخامس على التوالي أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في بيت لحم، احتجاجا على قرار هيئة الصليب الأحمر لزيارات أبنائهم الأسرى في سجون الاحتلال.