صيدم: سنتولى المساهمة في رعاية طفل تلفيت وعائلته

راديو موال – أعلن وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم استعداد وزارته للمساهمة في رعاية الطفل أحمد مسلم من قرية تلفيت، بمديرية جنوب نابلس، بعد أن أثيرت قضيته على صفحات الإعلام الاجتماعي بوصفه “العامل الأصغر في فلسطين”.

وجاء في منشورات على شبكة التواصل “فيسبوك” ان الطفل احمد من قرية تلفيت قضاء نابلس عمره عشر سنوات، يعمل اصغر عامل في فلسطين ولم يدخل مدرسة قط بسبب وضع عائلته الصعب.

وجاءت تصريحات الوزير خلال زيارة قام بها لعائلة الطفل، بهدف الإطلاع على وضع العائلة وتقديم المساعدة العاجلة لها؛ من أجل ضمان عودة ستة من أطفالها إلى مقاعدهم الدراسية، حيث أجبرتهم الظروف الاجتماعية الانقطاع عن التعليم.

وقال صيدم إنه تم الإيعاز للجهات المعنية في الوزارة ممثلة بالإدارات العامة للأبنية والإرشاد والتربية الخاصة والشؤون المالية والإدراية لتقديم كل ما يلزم للعائلة والتواصل مع الجهات الرسمية خاصة محافظة نابلس ووزارة التنمية الاجتماعية ومؤسسات القرية للتعاون البناء من أجل الاسراع في حل المشكلات المجتمعية والتدخل لتلبية الاحتياجات، والتركيز على انتظام أبناء العائلة بالدوام المدرسي.

كما سلم الوزير صيدم العائلة مبلغاً من المال كتبرع من أهل الخير، بغية المساهمة في تحسين وتأهيل المنزل وتلبية الاحتياجات الأساسية.

3 2

المصدر : رايــة