والد الشهيد بهاء عليان يسلم رسالة هامة الى اللجنة الدولية للصليب الاحمر في القدس

راديو موال-قام المحامي محمد عليان والد الشهيد بهاء عليان وبإسم ذوي الشهداء بتسليم رسالة الى اللجنة الدولية للصليب الاحمر في القدس بناء على ما طرح في المؤتمر الصحفي الذي عقده ذوي الشهداء المحتجزة جثامينهم في رام الله يوم امس الثلاثاء 14/6/2016.

gg

فيما يلي نصها باللغتين الانجليزية والعربية:

15/6/2016

السيد كريستيان كاردون المحترم
رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر – القدس.

كجزء من سياسة العقاب الجماعي ضد الشعب الفلسطيني، واصلت اسرائيل وقف تسليم جثامين ثمانية شبان فلسطينيين قتلوا منذ شهر أكتوبر الماضي، واحتجزت أكثر من 120 جثمانا منذ بداية انتفاضة أكتوبر، وقد قامت بالافراج عن بعض منها في ظل ظروف معقدة واحتجاز بعضها لفترات مختلفة من الوقت.

وعلى الرغم من توصية المحكمة العليا في إسرائيل إلى الشرطة الاسرائيلية للافراج عن الجثامين المحتجزة قبل بداية شهر رمضان المبارك، الا ان السلطات الإسرائيلية ترفض تسليم ثمانية جثامين تحت ذريعة أن أسرهم ستقيم الجنازات لهم، والتي ستكون بمثابة حافز ل “العنف الفلسطيني”.

نحن أسر الشهداء الثمانية المحتجزة جثامينهم لدينا شكوك حول اوضاع الجثامين ، حيث اننا نلم نرها حتى الان ولم يسمح لنا بتشخيصها من خلال اطباء متخصصين ، ولم يتم التعرف عليهم من قبل أي طرف آخر، وليس هناك دليل على الرواية الإسرائيلية. وان السلطات الإسرائيلية تحتفظ بحقائق وتخفيها عن الاهل ووسائل الإعلام، فإما اولادنا لا يزالون على قيد الحياة او اسروا من قبل سلطات الاحتلال، أو سرقت اعضاء من اجسادهم أو تم تشريح جثامينهم ، أو ان الجثامين في حالة سيئة. وعليه فاننا نطالبكم كلجنة للصليب الاحمر في القدس ، وكجزء من مسؤوليتكم، بالكشف والبحث عن هذه الحقائق والتحقق إذا ما كان اولادنا قتلوا فعلا أو لا يزالون على قيد الحياة. وان كانوا قد قتلوا فنرجو العمل على الكشف عن اوضاع جثامينهم وظروف احتجازها.

نأمل أن نسمع منك قريبا جدا.

ممثل أسر الشهداء الثمانية

المحامي محمد عليان

كما ووجهت رسالة أخرى باللغة الانجليزية:

June 15th, 2016

Mr. CARDON, Christian
Head of mission
ICRC – Jerusalem.

As part of its collective punishment policy against the Palestinian people, Israel continues to withhold the bodies of eight Palestinian youth killed since last October, and has detained over 120 since the start of the October uprising, releasing some under conditions and detaining some for different periods of time.
Despite the Israel’s High Court order to the police to release the withheld bodies of Palestinians before the beginning of the holy Muslim month of Ramadan, Israeli authorities are refusing to hand over eight bodies under the pretext that their families will hold funerals for them, which will serve as a catalyst for “Palestinian violence.”
We Families of the eight Palestinian Youth have doubts as we did not see or diagnosed our children, neither seen by any other party, and there is no evidence of the Israeli narrative, and as they were not diagnosed by specialists, Israeli Authorities are retaining facts and information from families and media, that our children are still alive and captured by the occupation, or their body parts are being stolen or autopsies performed, or their bodies are in bad shape. We are requesting you as ICRC and as part of your responsibility, to detect and search for these facts and investigate if our children are dead or still alive.

Hope to hear from you very soon.

Representative of the families of the Eight Palestinian Youth