المتسلقة سوزان الهوبي أول فلسطينية عربية تصعد أعلى قمة في أميركا الشمالية.

نجحت متسلقة الجبال الفلسطينية سوزان الهوبي في بلوغ قمة دينالي، الأعلى في أميركا الشمالية بارتفاع 6190 م فوق مستوى سطح البحر.

وتعتبر الهوبي الفلسطينية المقيمة في دولة الإمارات أول عربية تصعد إلى القمم السبعة وكانت في ذلك رفقة 350 متسلق بينهم 50 امرأة.

في اتصال هاتفي مع وكالة “وفـــــا” اليوم الجمعة، قالت، أن الصعود للقمة كان حلم يروادها منذ سنوات، وعلى مدار الأعوام الثلاثة الماضية حاولت لكنها لم تنجح لأسباب مختلفة منها صحية، وتمكنت من الصعود مطلع الشهر الجاري.

2498788

وأشارت إلى أن الرئيس محمود عباس كان قد منحها وسام الشرف والتميز، إضافية إلى جائزة مماثلة من الشيخة جواهر القاسمي في إمارة الشارقة.

وتابعت: “قدت في السابق فتى وفتاة عربيين مبتوري الأطراف إلى قمة جبل كليمنجارو وهو أعلى جبل في إفريقيا ضمن مشروع تسلق الأمل لجمع التبرعات لبناء مستشفى لسرطان الأطفال في مدينة بيت جالا، وصعدت برفقة فريق سيدات عربيات إلى قمة توبقال في المملكة المغربية ضمن مشروع جمع تبرعات لتمكين النساء في مخيمات اللاجئين في لبنان، وكان المشروع برعاية الأميرة هيا بنت الحسين”.

وصعدت الهوبي قمة كليمنجارو 10 مرات، وقمة إيفريست عام 2011، وقمة البروس وهو أعلى جبل في أوروبا 3 مرات، وقمة مونت بلانك، وأكونكاجوا، وفينسون، وكارستنز.

 

المصدر:وكالة وفا