هذه المهارات عليكما إجادتها قبل الإقدام على الزواج

كي تتجنبا فشل العلاقة الزوجية، وتحافظا على التواصل وتمدا جسر المحبة إلى ابعد مدى ممكن، عليكما أن تجيدا بعض المهارات قبل الإقدام على الزواج، ومن أهمها:

– عليكما تنظيم العواطف الذاتية، فعلاقتكما بحاجة إلى الكثير من الاحترام والتفاهم، ويتطلب الزواج من كلا الزوجين أن يتعلما ضبط النفس ومشاعر الغضب، حيث من الطبيعي أن يواجه الأزواج بعض المشاكل فيما بينهم، مما يتطلب ضبط العواطف وتجنب الانفعالات وحالات الجنون التي تصيب البعض منهم.

– إجادة مهارة الاتصال، فمن الأسس المهمة لإنجاح الزواج هي الاتصال، إذ أن التحدث بلباقة والاستماع بإنصات إلى رأي الطرف الأخر أمر ضروري حتى يصل الزوجان إلى التفاهم فيما بينهما، ويعد التجاهل وعدم احترام الرأي الآخر من الأمور المؤدية إلى الخلافات الزوجية.

– معرفة كيفية حل النـزاعات، ليس عيباً وجود الخلافات بين الزوجين، لكن المهم أن نعرف كيفية التوصل إلى حل لهذا النـزاع، وعدم التوصل إلى طريق مسدود بأي خلاف، ومحاولة فتح باب الحوار بين الطرفين.

– الابتعاد عن السلبية، وذلك بأن يتمتع الزوجان بروح الدعابة فيما بينهما، وهذا مهم لإضفاء بعض المرح والضحك إلى علاقتهما، فالتفكير بايجابية أمر في غاية الأهمية.