بلدية العبيدية توقع اتفاقية توأمة وتعاون مع بلدية مادبا الكبرى

وقعت بلدية العبيدية اتفاقية توأمة وتعاون بلدية مادبا الكبرى، بهدف تبادل الخبرات بين الطواقم في مشاريع مختلفة بين البلديتين، بحضور رئيس بلدية العبيدية سليمان العصا رئيسا للوفد الفلسطيني ومحافظ مادبا الدكتور محمد السميران، ورئيس بلدية مادبا الكبرى المحامي مصطفى المعايعة الازايدة، وممثلين عن مؤسسة ايكوبيس من الاردن وفلسطين.

وعبر محافظ مأدبا عن سعادته في توقيع اتفاقية توأمة وتعاون مع بلدية العبيدية التي تأتي في غمرة احتفالات المملكة بالعيد السبعين لاستقلال المملكة ومئوية الثورة العربية الكبرى، مشيرا إلى أهمية بناء العلاقات الخارجية مع كافة البلديات على ان تعود بالفائدة للطرفين. وأشار السميران إلى نماذج من قصص النجاح في مادبا والتي أسهمت في التطور والتحديث الذي يجعلنا نستمر في عملية بناء الوطن وجعله في المقدمة.

وقال رئيس بلدية العبيدية فلسطين سليمان عبد الله العصا، إننا نسعى إلى إقامة علاقات ثنائية جيدة، نستطيع من خلالها تبادل المشاريع والخبرات والأفكار ولاسيما ان العبيدية ومادبا فيهما تشابه كبير في مجال السياحة الدينية، ومن ناحية الطبيعة الجغرافية.

وأكد رئيس بلدية مادبا الكبرى المحامي مصطفى المعايعة الأزايدة، إلى أن البلدية تتطلع إلى أن تؤسس علاقة بين البلدين تكون على أساس تبادل الخبرات والتعاون بين الطرفين لتقديم أفضل الخدمات لمواطني البلديتين

واستهل الحفل بكلمة المدير الاردني لمؤسسة ايكوبيس المهندس منقذ مهيار بالشكر والتقدير لكل من عطوفة محافظ مأدبا ورئيس بلدية مأدبا ورئيس الوفد الفلسطيني على الجهود المشتركة التي يبذلها الطرفين لتحقيق الهدف السامي بالوحدة العربية في تنفيذ المشاريع التي تخدم الطرفين وتحقق التنمية المستدامة.

ومن جانبه أكد مدير عام مؤسسة ايكوبيس في فلسطين الدكتور نادر الخطيب على أهمية التعاون المشترك بين فلسطين والاردن الحبيب وضمن رؤية القيادة الفلسطينية والقيادة الهاشمية لما فيه تعزيز لأطر الشراكة المتينة بين الشعبين الاردني والفلسطيني ولما فيه مصلحة عليا للنهوض في بلدياتنا على طرفي النهر.

وأفاد مالك أبو الفيلات مدير المشروع من الجانب الفلسطيني أن هذا التوقيع يأتي ثمرة للزيارات التي تنظمها ايكوبيس بين الاحواض المائية في فلسطين والاردن وعلى الرؤيا التي تقدمها المؤسسة لتعزيز مبادئ التنمية المستدامة، وتعزيز التعاون المشترك على التحديات التي تواجهها المنطقة في مجال المياه والصرف الصحي، ضمن مشروع جيران المياه الطيبون الذي تنفذه الجمعية بدعم كريم من وكالة التنمية السويدية (سيدا).

ويضيف أبو الفيلات ان لهذا التوقيع الاثر الايجابي على البلديات المشاركة حيث شملت الاتفاقية أطر التعاون وتوثيق العلاقات المستقبلية في المجالات السياحية، وقطاع المياه والبيئة، والقطاع الاجتماعي، وتبادل المعلومات والخبرات من اجل الوصول الى مشاريع فلسطينية اردنية مشتركة، وتسليط الضوء على الفرص المشتركة.