وقال مدير إدارة التعاقدات في النادي ستيف والش إن اللاعبين الذين يبحث عنهم النادي يشترط “امتلاكهم لأخلاقيات عمل مميزة لتعزيز التشكيلة التي تستعد للمنافسة على جبهتين”، الدوري الإنجليزي ودوري الأبطال.

وحقق ليستر ما يشبه المعجزة عندما شق طريقه نحو أول ألقابه في الدوري، قبل مباراتين على نهاية الموسم، وهو ما يرجع في جانب منه للإرادة القوية مقارنة ببقية الفرق.

وأضاف والش، وهو واحد من اثنين من مساعدي المدرب كلاوديو رانييري: “الأمر يتعلق بضمان أن اللاعبين الذين ستقوم بضمهم يمتلكون شخصية قوية وسينهضون بالمهام التي سنكلفهم بها عندما نفقد الكرة”.

وتابع: “نملك البصمة الوراثية الخاصة بنا. بالنسبة لي فإن الأمر لا يقتصر على قدراتهم على التعامل مع الكرة، لكن انظر لما يمكن أن يقدمونه للفريق عندما نفقد الكرة. من المؤكد أن شخصية الإنسان تتضح مع الوقت. إذا ما كنت مستعدا لإجراء تغيير (في مهمتك كلاعب) عندما نفقد الكرة كفريق فهذا يكشف عن الكثير من أخلاقياتك في العمل”.

وأقر والش، الذي كان وراء ضم رياض محرز ونغولو كانتي للفريق من الدرجة الثانية الفرنسية، بأن ليستر بحاجة لتعزيز صفوفه وعينه على المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل، إلا أنه أكد أن النادي لن يحيد عن إستراتيجية التعاقدات التي خدمته بشكل جيد للغاية في الماضي.

وأضاف: “أعتقد أننا سنكون بحاجة للمزيد من اللاعبين. سننتقل من خوض مباراة واحدة في الأسبوع هذا العام لخوض مباراتين أسبوعيا. هذا في حد ذاته يقول إنك بحاجة للمزيد من اللاعبين. نحن نلعب الآن في دوري الأبطال وهذا رائع حقا لليستر أن يشارك في دوري الأبطال.”