اكتشف هل أنت مثالي في نظر زوجتك ؟

يرغب كل زوج أن يكون مثاليا في نظر أفراد أسرته، ويسعى جاهدا للوصول لتلك النتيجة بتلبية كافة احتياجات البيت والعمل على راحتهم.

ولكن المثالية في نظر الزوجة تختلف عن أي شخص آخر، ولكي يكون الرجل مثاليا يجب أن يقوم بواجباته ويتحمل مسؤوليته على أكمل وجه.
وللزوج المثالي عدة مواصفات، نستعرضها فيما يلي، فإذا وجدتها بك فأعلم أن زوجتك تنظر إليك بمثالية وإن لم تجدها، لابد أن تسعى جاهدا لاتباع تلك النصائح.

الاهتمام:
يجب أن تعرف قيمة الاهتمام وأنه من أهم صور الحب، بل إن قلة الاهتمام تقتل الحب وبالتالي فيجب أن تحرص على أن تحيط زوجتك بكل معاني الحب والاهتمام، وأن تحرص على أن تظهر اهتمامك بها وبكل ما يشغلها دائما.

معنى الرجولة:
من أهم ما يحرك مشاعر المرأة هو أن تجد أن زوجها يوفر لها كل معاني الأمان ويتحمل المسؤولية عنها، ويساعدها دائما على أن تجتاز أي مشكلة تعترض طريقها، وبهذه الطريقة سوف تتمكن من أن تكسب زوجتك وأن تكون في نظرها رجلا بمعنى الكلمة.

المجاملة الرقيقة:
اكثر من كلمات الحب والثناء والشكر والمجاملة دائما لزوجتك، لأن ذلك يشعرها بقدرها لديك ولا سيما إذا قمت بذكر محاسنها وأثنيت على صنيعها أمام الآخرين، فإن ذلك يشعرها بأنك بالفعل تحبها وتقدرها وتود من الجميع أن ينظر بتقدير واحترام لها.

شيء مشترك:
من أهم العوامل التى تزيد من درجة الحب والقرب والتفاهم بين الزوجين أن يكون بينهما شيئا مشتركا، سواء كان ذلك مشروع عمل جديد يجمعهما سويا، أو كان ذلك من خلال ممارسة رياضة أو هواية معينة، وبالتالي فحاول دائما عزيزي الزوج ان تقوم بإيجاد أفكار جديدة تجمعك مع زوجتك.

احذر من الفظاظة:
يجب أن تكون رقيقا ولطيفا عند تعاملك مع زوجتك، وتذكر أنك لا تتعامل مع صديق أو زميل، بل إنك تتعامل مع أنثى رقيقة وضعيفة، وبالتالي فلا داعي لأن تكون غليظا أو فظا عند تعاملك معها، بل احرص دائما على ان تكون في قمة الرقة واللطف عند تعاملك مع زوجتك.

كن رومانسيا:
لاشك أن الرومانسية من أهم مميزات الزوج المثالي، وبعض الرجال لا يعرفون كيف يمكنهم أن يكونوا رومانسيين مع زوجاتهم، وهذا الأمر ليس صعبا على الإطلاق، ويمكنك أن تقوم بترك ورقة لها مثلا تخبرها بها بأنك تحبها وتعشقها، احضر لها الزهور، اشتري لها الهدايا المحببة لديها دائما خصوصا المجوهرات، قم بإعداد الطعام لها في وقت فراغك، اصطحبها إلى العشاء خارج المنزل، او اصطحبها إلى التنزه في مكان جميل تحبه.

التقدير:
من الخطأ مقابلة طلبات زوجتك بالاستهانة أو التقليل من شأنها، بل كن مقدرا لاحتياجاتها دائما سواء كان هذا الاحتياج احتياج معنوي أو احتياج مادي، ولا ترفض طلباتها دائما بحجة أنه لا فائدة منها، بل حاول أن تقوم بتلبية متطلباتها ورغباتها قدر الإمكان.