مركز لاجئ ينظم فعالية يوم الارض

راديو موال – نظم مركز لاجئ الذي يعنى بشؤون اللاجئين الفلسطينين والشبكة العالمية للاجئين والمهجرين الفلسطينين فعالية يوم الارض الرياضية تحت عنوان “الأرض لنا”، حيث استمرت الفعالية ضمن اسبوع واحد، والذي تم احياءه في ملعب مركز لاجئ في مخيم عايدة بمشاركة 300 شخص من مخيم عايدة والمناطق المجاورة له، ضمن فعالية ذكرى يوم الارض الفلسطيني في ذكراها الاربعين.

وبدأت الفعالية بمشاركة 16 فريق من ابناء مخيمات اللاجئين في محافظة بيت لحم، وقد سميت الفرق بأسماء اسرى وشهداء من مخيم عايدة والمناطق المجاورة وهم فريق مخيم العودة، فريق الشهيد علي علان، فريق الشهيد صالح جواريش، فريق الشهيد صالح العمارين، فريق الشهيد مأمون الخطيب، فريق الأسير سمير الامير، فريق الشهيدة نهى قطامش، فريق الشهيد طارق أبو جادو، فريق الأسير ناصر ابو سرور، فريق الشهيد جهاد الجعفري، فريق الشهيد علاء عياد، فريق الشهيد عبدالرحمن عبيدالله، فريق الشهيد شادي دوبش، فريق الرواد، فريق الشهيد معتز زواهرة، فريق الأسير محمد كراجة.

وقسمت الفرق الى 4 مجموعات تضم كل مجموعة 4 فرق. تنافست المجموعات على مدار 4 ايام، تأهل من كل مجموعة فريقين تنافسوا في اليوم الخامس والسادس على خروج فريقين ليتنافسوا على المباراة النهائية والتي عقدت في اليوم السابع والتي انتهت بفوز فريق الشهيدة نهى قطامش، وتحت اشراف لجنة حكم تألفت من السيد جمعة عويس، وكمال رومي، وعيسى الكردي، وابو زياد العتيق.

وتأكيدا على تحدي وصمود الشعب الفلسطيني وتأكيداً على مقاومة حقوق الشعب الفلسطيني في اراضيه لقد سميت اسماء الفرق التي تنافست باسماء شهداء وأسرى من ابناء مخيم عايدة والمناطق المجاورة للمخيم من بيت لحم ومخيم العزة ومخيم الدهيشة وبيت ساحور، حيث يذكر ان ملعب مركز لاجئ يقع بالقرب من نقطة المواجهات مع قوات الاحتلال (قبة راحيل)، والذي يتعرض يوميا الى ضرب من قنابل الغاز باتجاه الملعب.

واختتمت الفعالية بكلمة من السيد ناجي عودة ممثل عن الشبكة العالمية للاجئين والمهجرين الفلسطينين والذي أكد على تحدي الشعب الفلسطيني، وصموده في الحياة وأمله في تحرير الأرض الفلسطينية من الاحتلال الغاصب، وأكد ايضاً صلاح عجارمة مدير مركز لاجئ على أهمية يوم الارض للشعب الفلسطيني وضرورة احياءه، من ثم شكر العجارمة اللجنة المشرفة على الدوري والفرق المشاركة على هذه الفعالية، وفي الختام تم تكريم الفرق التي شاركت في الفعالية و توزيع الكؤوس على الفرق التي تنافست في المباراة النهائية، حيث حصل على المركز الاول فريق الشهيدة نهى قطامش، وحصل المركز الثاني فريق الشهيد جهاد الجعفري.

وفي نهاية الفعالية أكد العجارمة على استمرارية هذه الفعاليات، وسوف يكون هنالك دوري لكرة القدم بمشاركة المؤسسات في الشبكة العالمية للاجئين والمهجرين الفلسطينين في احياء ذكرى يوم النكبة الشهر المقبل.