10 أمور يجب أن تتدربي عليها قبل الزفاف، ما هي؟

الرقصة الأولى:

  1. يشجّع منسّقو الزفاف العرائس دوماً على التدرب على الرقصة الأولى جيداً، إذ إن التدريب قد يعفيك من التوتر والقلق اللذين ستشعرين بهما أمام ضيوفك في الحفل أثناء الرقص.
  2. الشكر والخطابات:
    يسبب هذا الفصل من حفل الزفاف توتراً وضغطاً كبيرين لأيّ عروسين في يوم زفافهما. لذا حتى لو كنت تنوين كتابة بعض الملاحظات، التدريب هو الخيار الأفضل ولو لبضع مرّات لتشعري براحة أكبر.
  3. شعرك ومكياجك:
    بالطبع، تجربة التسريحة والمكياج قبل حفل الزفاف أمر لا مفرّ منه ولا غنى عنه. والأهمّ هو أن تحرصي على أن يعرف الخبير الذي اخترته ما تريدينه بالتحديد، ليحققه بنجاح. إذ لا شيء أسوأ من عروس لا تشعر 100% بالراحة والتألق في يوم زفافها.
  4. الوضعيات أمام الكاميرا:
    ينصحك منسّقو الحفل أيضاً أن تخضعي لجلسة تصوير قبل بداية الحفل، لك وللعريس فقط، لتحصلا على بعض الصور للذكرى قبل انطلاق الحفل بازدحامه.
  5. دخولك إلى الصالة:
    أي شيء تتدربين عليه، سيساعدك على التخلّص من أي توتر تشعرين به، والدخول هو واحدة من أصعب اللحظات، وجميع الضيوف يحدقون بك… وخاصة أنها لحظة تحصل مرة واحدة في حياتك.
  6. تثبيت فستان زفافك:
    احرصي على أن تكون والدتك وصديقاتك موجودات وأنت ترتدين فستانك، ليثبّتن لك الفستان جيداً. وإذا كان تصميم فستانك معقداً، يجب أن تدربيهنّ على كيفية تثبيته إذا لم يساعدك أحد من البوتيك أو المصمّم على ذلك.
  7. ربطة العنق:
    لا تقلقي، هذا التدريب له وليس لك… إذ عليه أيضاً أن يتدرب على كيفية ربطها، كي لا يصادف الأسوأ في اليوم المهم.
  8. السير بحذاء زفافك:
    تدربي دائماً على السير بالحذاء الذي اخترت انتعاله يوم الزفاف، كي تعتاديه في قدميك، وتتفادي أيّ تقرحات قد يسببها لقدميك.
  9. إنهاء الأحاديث بلياقة:
    قد يبدو لك الأمر غريباً، ولكنه ضروري. فأثناء شكرك لضيوفك على قدومهم، يجب أن تعرفي كيف تنهين الحديث بسرعة ولياقة في آن معاً، إذ إنك لن تستطيعي الإطالة وإلا فستقضين السهرة وأنت تتحدثين، حتى إنك قد لا تستطيعين الحديث مع الجميع.
  10. خذي نفساً عميقاً وحافظي على هدوئك:
    ستحتاجين إليه كثيراً خلال فترة التحضير للحفل، وقبل الزفاف، وحتى خلاله. لذا يجب أن تتدربي عليه جيداً.