حملة اعتقالات طالت 33 مواطن بالضفة واخطارات بالقدس وتنفيذ مسح هندسي لهدم منزل منفذ عملية عتصيون

راديو موال _ PNN:واصلت قوات الاحتلال الاسرائيلي حملة اعتداءاتها على المواطنين بالضفة الغربية والمتمثلة بتنفيذ حملات اعتقالات وتوزيع اخطارات وهدم للمنازل الفلسطينية في مختلف محافظات الوطن.

وقالت وسائل الاعلام العبرية صباح اليوم نقلا عن متحدث عسكري احتلالي قوله ان قوات الاحتلال اعتقلت 33 مواطنا فلسطينيا بحجة انهم مطلوبون للتحقيق لدى اجهزة الامن الاسرائيلية.

وشملت الاعتقالات محافظات الضفة المختلفة وكان ابرز الاعتقالات في نابلس ورام الله وقلقلية والخليل وكافة القرى والمخيمات المحيطة بهذه المدن حيث ادعت سلطات الاحتلال ان المعتقلين في غالبيتهم من نشطاء الهبة الجماهيرية الحالية.

تهديد بهدم منزل منفذ عملية عتصيون بالخليل

وقالت مصادر محلية في مدية الخليل ان قوات الاحتلال الاسرائيلي داهمت فجر اليوم منزل منفذ عملية عتصيون وفق الادعاءات الاسرائيلية ممدوح عمرو في قرية المجد بجنوب محافظة الخليل حيث قام جنود الاحتلال بترويع العائلة في ساعات الفجر الاولى واجراء قياسات للمنزل تمهيدا لهدمه.

واشارت المصادر الى ان الشاب عمرو اصيب بجروح خطيرة في انحاء مختلفة من جسده بعد ان قام جنود الاحتلال الاسرائيلي باطلاق الرصاص عليه بحجة انه نفذ عملية طعن مما ادى لمقتل مستوطن بنيران الجنود المتواجدين في الموقع.

واشارت المصادر المحلية ان قوات الاحتلال اعتقلت في مدينة الخليل ايضا عدة شبان عرف منهم قامت اعتقلت ابهاب ابو عيشة و شفيق قواسمة.

اعتقالات طالت عشرة شبان وتشديد للاجراءات بنابلس

وفي محافظة نابلس شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي حملة مداهمات واسعة في عدة قرى من المحافظة واعتقلت عشرة مواطنين في هذه القرى بعد ان بدات حملة عسكرية عند الساعة الواحدة فجرا حيث استمرت عمليات المداهمة والتفتيش حتى الساعة الخامسة فجرا ونتج عنها اعتقال عشرة مواطنين.

وشملت الحملة  خمس قري في نابلس بلدة عوارتا حيث تم اعتقال اثنين من الشبان وفي بلدة عينايوس تم اعتقال شاب اخر كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية مادما واعتقلت 3 من لاشبان وفي كفرقليل وبيت فوريك اعتقلت ثلاثة شبان اخرين.

كما اشارت المصادر المحلية الى قيام جنود الاحتلال باغلاق حاجز حوارة و تحويل المواطنين لحاجز عورتا مما ادى لحدوث اختناقات واسعة على الشارع المؤدي للحاجز.

اخطارات هدم في القدس واعتقالات واقتحامات

وفي القدس المحتلة وزعت قوات الاحتلال الاسرائيلي اخطارات و اوامر هدم جديدة في عدة مناطق بالقدس المحتلة خصوا بلدة العيساوية الى الشرق من المدينة المقدسة .

وقالت المصادر الى انه والى جانب اوامر واخطارات الاستيلاء على منازل واراضي و التي تم توزيعها امس في سلوان وتحديدا لعائلة الرجبي قامت قوات الاحتلال وما تسمى طواقم بلدية الاحتلال في القدس بتوزيع اخطارات  لهدم منازل ومنشات ببلدة العيساوية في القدس حيث سلمت سلطات الاحتلال اخطارات هدم لسبع عائلات بالبلدة.

وتاتي اوامر واخطارات الهدم في اطار سلسلة الاخطارات التي سلمتها قوات الاحتلال لعشرين منزلا ومنشاة اخرى بالبلدة في اطار تنفيذ مخطط الحديقة القومية التهويدي للبلدة والتي تشمل مصادرة 700 دونم .

واشارت المصادر الى ان قوات الاحتلال الاسرائيلي نفذت ايضا عمليات دهم وتفتيش في شعفاط وبيت حنينا بشكل همجي في اطار اعتداءاتها على المواطنين المقدسيين.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي بلدة كفر عقب للمرة الثانية على التوالي في اقل من 12 ساعة حيث اعتقلت قوة للمستعربين في المرة الاولى احد الشبان وبعد اقل من 12 ساعة عادت قوات الاحتلال وقامت بتفتيش عدة منازل بالبلدة.

وفي ذات السياق واصلت قوات الاحتلال الاسرائيلية وشرطته توفير الحماية لعمليات الاقتحامات اليومية للمسجد الاقصى المبارك حيث قامت وحدات من شرطة الاحتلال وما تسمى قوات حرس الحدود بتوفير الحماية لمجموعات صهيونية مسيحية باقتحام باحات المسجد الاقصى منذ ساعات الصباح الباكر.

اصابات واعتقالات برام الله

كما و أصيب شابان بالرصاص الحي، صباح اليوم الخميس، خلال مواجهات اندلعت بين عدد من الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية بيت ريما شمال غرب رام الله.

وقالت مصادر محلية، إن الشابين نقلا إلى مجمع فلسطين الطبي لتلقي العلاج، حيث أصيب أحدهما برصاص الاحتلال الحي في ظهره، ووصفت جروحه بالمتوسطة، بينما أصيب الآخر بجروح طفيفة، جراء إصابته بشظايا رصاصة في يديه اليمنى.

الى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال خلال إقتحامها للقرية الأسير المحرر مجاهد خضر الريماوي، بعد مداهمة منزله وتفتيشه، والذي أفرج عنه قبل شهرين بعد قضائه 16 شهرا في سجون الاحتلال.

وفي سياق آخر، هدمت جرافات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، منشآت زراعية في منطقة “المهلهل” شرق قرية نعلين غرب محافظة رام الله والبيرة.

وقالت مصادر محلية، إن أعدادا كبيرة من قوات الاحتلال انتشرت في منطقة “المهلهل” وعلى حدود قرية نعلين لتأمين أعمال الهدم التي طالت عددا من الحظائر والبركسات، القريبة من أحد الطرق الإستيطانية.