نائب رئيسة بلدية بيت لحم يستقبل مستشار وزارة الثقافة الصينية بهدف دراسة آفاق التعاون المشترك

راديو موال : إستقبل نائب رئيسة بلدية بيت لحم م. عصام جحا امس الإثنين الموفق 22-2-2016 مستشار وزارة الثقافة الصينية ورئيس الوفد الصيني الفني للكونغ فو تشانغ لي، وذلك في دار بلدية بيت لحم، بحضور عضو المجلس البلدي وليد أبو جودة ومدير العلاقات العامة في محافظة بيت لحم د. لؤي زعول والوفد المرافق، ومن جانبه رحب جحا بالضيوف وقدم شرحاً وافياً عن واقع مدينة بيت لحم وأهم التحديات التي تواجهها وخاصة في ظل وجود جدار الفصل العنصري الذي فصل بيت لحم عن شقيقتها القدس، وأكد ان بيت لحم التي خرجت منها رسالة السلام ما زالت تنتظر أن تعيش السلام الدائم، وتطرق إلى الجانب السياحي وكيف تأثر بشكل كبير مع الظروف السياسية الغير المستقرة، وأعرب جحا عن إمتنانه للحكومة الصينية التي أظهرت مؤخراً إهتماما كبيراً ببيت لحم وعن رغبته في بناء مزيد من جسور التواصل مع الصينيين بهدف التعاون والتبادل المشترك.

وبدوره أعرب تشانغ لي عن سعادته بهذه الزيار ة إلى بيت لحم، المدينة التي إعتبرها معروفة لدى الصينيين  مشيراً أن بيت لحم جميلة ونظيفة، وأكد على أهمية التعاون المشترك مع بيت لحم وخاصة في المجال الثقافي، وتشجيع الصينيين على زيارة فلسطين.

وأشار زعول أن بيت لحم تعاني من إنتشار المستوطنات والبؤر الإستيطانية ما يؤثر بشكل كبير على مناحي الحياة المختلفة في المحافظة.

وفي ختام اللقاء قدم جحا لضيفه كتاباً عن بيت لحم للمؤرخ التلحمي خليل شوكة.

بلدية 2 بلدية 3 بلدية 4 بلدية