5 أعوام على اختطاف الموساد للأسير ابوسيسى من أوكرانيا

راديو موال :  قال مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن المهندس المختطف لدى الاحتلال ضرار موسى أبو سيسي (46 عاماً) من قطاع غزة, انهى خمسة أعوام في سجون الاحتلال ، ودخل عامه السادس بعد اختطافه من اوكرانيا عبر عملية امنيه للموساد.

واوضح المركز بأن وحدة من الموساد الإسرائيلي قامت في 19/2/2011 بمهاجمه  المهندس ابوسيسى في إحدى محطات السكة الحديدية في اكرانيا، وسيطروا عليه بعد تخديره، ونقلوه الى دولة الاحتلال، ثم استفاق في مركز تحقيق عسقلان، لتوجه له تهمه تطوير صواريخ المقاومة، ولم يعلن الاحتلال عن اختطافه سوى بعد اسبوعين من الحادثة.

واضاف بأن ابوسيسى والذى يعمل رئيس قسم التشغيل في محطة توليد الكهرباء بغزة تعرض لتحقيق عنيف وقاسي لأكثر من 100 يوم، بحجه المشاركة بفاعليه في تطوير وتحسين اداء صواريخ القسام، وقد حكمت عليه محكمة بئر السبع المركزية بعد 4 سنوات من اعتقاله، بالسجن الفعلي لمدة 21 عاماً ، وقام الاحتلال بعزله ما يزيد عن 3 سنوات كاملة، حتى انها ابقت على عزله بعد الاتفاق خلال اضراب الكرامة على انهاء عزل جميع الاسرى.

واشار المركز الى ان أبوسيسى نتيجة التحقيق القاسي وظروف العزل والاهمال لطبى الذى تعرض له اصيب بالعديد من الامراض التي اثرت على صحته بشكل كبير، حيث  نقل  إلى مستشفى الرملة وكذلك سوروكا اكثر من مرة و يعانى من وجود جرثومة في المعدة، تسببت له بألم شديد في المعدة ويصاحبها عدم القدرة على التوازن، وفقر بالدم، كذلك يعانى من مشاكل في القلب ومرض الضغط و الغضروف وضيق تنفس اضافة الى الآلام المستمرة في الرأس ( الشقيقة ) .

وكان الاسير ابوسيسى قد خاض اضراب عن الطعام في عام 2013 بعد ان تنصل الاحتلال من وعوده بإنهاء عزله بعد فترة من انهاء عزل بقية الاسرى المعزولين بعد اضراب نيسان من العام 2012.