ابو بكر : نقابات صحفية دولية تطالب نتنياهو بالافراج عن القيق عقب رسائل من النقابة

راديو موال : قال نقيب الصحفيين الفلسطينين ناصر ابو بكر ان جهود النقابة على المستوى الدولي افلحت في توجيه رسائل ضغط ومسائلة من قبل عدة نقابات للصحفيين لرئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو تطالبه بالافراج عن الاسير الصحفي المضرب عن الطعام منذ حوال تسعين يوما محمد القيق الذي يعمل صحفيا بقناة المجد الفضائية السعودية.

وقال ابو بكر في حديث مع شبكة فلسطين الاخبارية PNN ان عدة نقابات من عدة دول تعمل بمظلة الاتحاد الدولي للصحفيين وجهت رسائل تطالب رئيس حكومة الاحتلال بالافراج الفوري عن الاسير المضرب عن الطعام محمد القيق الذي وصلت حالته الصحية حد الخطر المميت مشددة على ضرورة الافراج عنه فورا .

واوضح ابو بكر ان نقابات الصحفيين في اليونان وتركيا وفرنسا و اتحاد صحفيي بريطانيا وأيرلندا بالاضافة الى الاتحاد الدولي للصحفيين والتي تضم في عضويتها الالاف من الصحفيين وجهت رسائل تطالب نتنياهو بالعمل على الافراج عن الاسير القيق.

وشدد ابو بكر على ان هذه الرسائل تاتي كثمرة لجهود ونقابة الصحفيين وكل الصحفيين الفلسطينين الذين خرجوا للاحتجاج على الجريمة التي ترتكب بحق زميلهم الصحفي القيق الذي يعاني الموت بقرار من حكومة الاحتلال الاسرائيلي مشيرا الى ان نقابة الصحفيين الفلسطينين ستواصل جهودها على مختلف الاصعدة المحلية والاقليمية والدولية حتى الافراج عن الاسير القيق.

وكانت نقابات الصحفيين في فرنسا وتركيا واليونان قد وجهت رسائل لمطالبة نتنياهو بالافراج عن الاسير الصحفي القيق حيث قال اتحاد الصحفيين الفرنسيين في رسالته لرئيس حكومة الاحتلال :”نلفت انتباهكم للحالة المتدهورة للصحفي الفلسطيني محمد القيق،حالتة الصحية خطيرة جدا وتعتبر بين الحياة والموت المضرب عن الطعام منذ اكثر من 80 يوما، لاحتجاجة على الاعتقال القسري في السجون الاسرائيلية

واضافت :”زميلنا الصحفي، الذي يعمل في قناة المجد التلفزيونية، وهي قناة سعودية يرفض تناول الطعام منذ تاريخ 24 نوڤمبر ، اي ثلالثة ايام بعد فترة توقيفة لاعتراضة على الاعتقال الاداري من دون محاكمات لمدة ستة اشهر قابلة لتمديد من قبل حكومتكم وهو نظام احتلالي بريطاني قديم تطبقونة ضد صحفي تحت حجج امنية”.

وقال الاتحاد الفرنسي للصحفيين ان محمد القيق في لحظات حرجه وسوف يتعرض لتوقف اعضائة الحيوية عن العمل وحياتة مهددة بالموت في اية لحظة مضيفا ان الاتحاد الصحفي الفرنسي، تحت لواء الاتحاد الدولي للصحفيين الذي يضم 800 ألف صحفي في العالم يطالب حكومتكم بالافراج الفوري عن الاسير القيق ليتمكن من تلقي العلاج المناسب وعودتة للعمل الصحفي.

يشار الى ان الرسائل من النقابات الدولية للصحفيين وجهت  موجة لرئيس الحكومة الاسرائيلية، والسفارات الاسرائيلية في باريس،  كما تم توجيهها الى السلطات الفرنسية والتركية واليونانية المختصة .