بعد تهديدات نصر الله.. الاحتلال يدرس نقل غاز الأمونيا من حيفا

رديو موال : رد وزير الصحة في دولة الاحتلال يعكوف ليتسمان في جلسة لجنة الصحة التابعة للكنيست التي عقدة صباح اليوم الأربعاء، على التهديدات التي أطلقها الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في خطابه يوم أمس بضرب حاويات غاز الأمونيا في خليج حيفا في الحرب القادمة، أنه يجري العمل منذ شهور على نقل حاويات غاز الأمونيا.

و جاء حديث نصر الله في الكلمة التي ألقاها في “الذكرى السنوية للقادة الشهداء” عماد مغنية وعباس الموسوي وراغب حرب، على أنه يوجد لدى حزب الله قنبلة نووية في اشارة الي وجود 15 طنا من غاز الامونيا في حيفا، حيث أكد أن صاروخ قد يحولها الى قنبلة نووية.

وأشارت المديرة العامة لجمعية تسلول مايغ جايكوبسان أن نصر الله على حق، فنحن نحذر من ذلك منذ سنوات، و أضافت أن صاروخاً قد يؤدي الى مقتل عشرات الاّلاف واصابة مئات الاّلاف في حال أصاب صاروخا حاويات الغاز.

من جهته قال رئيس أركان جيش الاحتلال، غادي آيزنكوط، إنه يوجد لدى حزب الله القدرات  العسكرية الأهم حول إسرائيل مضيفاً أن حزب الله بنى قدراته الصاروخية في داخل القرى على إطلاق صواريخ باتجاه المركز منذ فترة طويلة.

وأضاف أن الجيش يواجه أربع تهديدات مركزية اليوم، وهي “الجيوش التقليدية للمرة الأولى منذ العام 1973، والإيرانيون، والمنظمات الإرهابية، وتهديدات الحرب الإلكترونية (سايبر).