بلاتر يدافع عن نفسه أمام الفيفا

راديو موال :حضر جوزيف بلاتر الرئيس الموقوف للاتحاد الدولي لكرة القدم إلى مقر الفيفا حيث بدأت جلسة استماع خاصة بطعنه على قرار إيقافه لثماني سنوات عن ممارسة أي أنشطة لها علاقة بالرياضة.
وتم إيقاف بلاتر (79 عاما) في كانون الإول الماضي إلى جانب ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي للعبة بسبب مدفوعات بقيمة 2 مليون فرنك سويسري (مليوني دولار) حصل عليها الفرنسي بلاتيني في عام 2011 من قبل الفيفا بعد موافقة من بلاتر نظير عمل قام به بلاتيني قبلها بنحو عشر سنوات.
وقالت لجنة القيم بالفيفا، والتي فرضت العقوبات على بلاتر وبلاتيني ان المدفوعات، وتمت في وقت كان فيه بلاتر يسعى لإعادة انتخابه، تفتقر للشفافية وتنطوي على تضارب في المصالح. ونفى الاثنان ارتكاب أي مخالفات. ويتم النظر في القضية حاليا من قبل لجنة الطعون بالفيفا.
وقالت مصادر مقربة من الفيفا ان بلاتر وصل لمقر الفيفا متجنبا المصورين الذين كانوا يتوقعون وصوله متأخرا. وقال مستشار بلاتر انه يتوقع ان يدلي بشهادته في وقت لاحق هذا الأسبوع.
واندفع الاتحاد الدولي للعبة نحو فضيحة فساد كبيرة أدت لتوجيه الولايات المتحدة لاتهامات للعشرات من كبار مسؤولي كرة القدم. وتم النظر في طعن بلاتيني الاثنين.