مصادر امنية اسرائيلية وفلسطينية: “التنسيق الأمني يتواصل”

راديو موال : كتب موقع “واللا” نقلا عن مصادر امنية اسرائيلية وفلسطينية ان مسؤولين من الجهازين الامنيين التقوا في الأسبوع الماضي، وناقشوا التنسيق الأمني بين الجانبين. وقالت المصادر ان اللقاء ناقش مسألة الحفاظ على التنسيق الأمني، وليس وقفه، كما ادعى مسؤولون في السلطة الفلسطينية.
وكانت وسائل اعلام فلسطينية قد نشرت يوم الخميس، على لسان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، محمد اشتيه، قوله قبل اللقاء، بأنه سيتم خلاله تبليغ الاسرائيليين قرار السلطة وقف التعاون مع اسرائيل وفي مقدمته التعاون الأمني. وقال “ان السلطة الفلسطينية لن توافق على استمرار العلاقات الثنائية مع اسرائيل في الوقت الذي تتنكر فيه إسرائيل للاتفاقيات الموقعة معها. اسرائيل لم تعد شريكا للسلام”.
لكن مصادر في الجانبين اكدت ان الضباط الكبار ورجال الاستخبارات يواصلون الالتقاء والمشاورات ويحافظون على قنوات مفتوحة لنقل المعلومات. كما ان الرئيس عباس قال قبل اسبوعين بأن التنسيق الأمني سيتواصل في الوقت الحالي.
وعلى الرغم من التوتر في الأشهر الأخيرة الا ان اجهزة الأمن الفلسطينية تواصل الحفاظ على انضباط كبير نسبيا وعلى تنسيق امني كبير مع اسرائيل. وعلى الرغم من ذلك الا انه من الواضح للجانبين ان هناك علامات تساؤل كبيرة حول مدى استمرار هذا التنسيق ومستوى انضباط الاجهزة الامنية.