بعد جهود النقابة: الإفراج عن الزميل الجريري

راديو موال :PNN- قررت النيابة العامة، اليوم الأثنين، الإفراج عن الزميل الصحفي ايهاب الجريري، وذلك بعد قرار حبسه لـ 24 ساعة على ذمة التحقيق في القضية التي رفعتها “مصففة الشعر” في تلفزيون فلسطين.

واشارت مصادر لـPNN، بان نقيب الصحفيين ناصر ابو بكر اجتمع مع رئيس الوزراء دكتور رامي الحمدالله ومحافظ رام الله والبيرة دكتور ليلى غنام لمتابعة الموضوع.
وكانت “مصففة الشعر” في تلفزيون فلسطين رفعت قضية على الصحفي الجريري اتهمته فيها بـ”التشهير”، وذلك بعد انتقاده هدر المال العام نظراً للراتب الذي تتقاضاه.

وكان الصحفي الجريري كتب أمس على صفحته على “الفيسبوك”:” غدا في تمام العاشرة صباحا سأمثل أمام نيابة رام الله، في قضية رفعتها ضدي “مصففة الشعر” التي تعاقد معها تلفزيون فلسطين، لم تكن هذه السيدة قضيتي ولا مشكلتي لا من قريب ولا من بعيد، لم أشهر بها باي شكل، قضيتي دائما وأبدا الدفاع عن مصالح الناس وليس ضدهم، بما في ذلك وقف هدر المال العام”.

وأضاف:” لقد انتقدت شخصيات عامة ومسؤولين بمن فيهم الرئيس ورؤساء الوزراء وربما كافة وزراء الحكومات الأربع الأخيرة، كما انتقدت رجال أعمال وشركات، وهؤلاء كانوا على الدوام متفهمين وواسعي الصدر الى حد بعيد. أثق بعدالة القضاء الفلسطيني، ومهما كانت الضغوط السياسية الممارسة ضدي، أثق انني سأخرج من هذه القضية أقوى من قبل، لقد ناضلنا جميعا من أجل التحرر وبناء دولة المؤسسات، دولة يسودها القانون والعدالة والحريات العامة، والاعلام في فلسطين قدم تضحيات جسام، لا يضاهيها ما نتعرض له أحيانا من ضغوط مهما تعددت أشكالها، وأثق اكثر بدعمكم جميعا. لن يسكتنا احد ولا شيء عن الاستمرار في الدفاع عن حقوق الناس والمصلحة العامة بما يضمنه القانون وما تسمح به مهنيتنا التي نلتزم بأخلاقياتها.