في الدوري الإيطالي نابولي ويوفنتوس يحققان الفوز بشق الأنفس على كاربي وفروزينوني

راديو موال :حقق نابولي المتصدر فوزا بشق الأنفس على ضيفه كاربي 1-0 يوم الأحد 7 فبراير/شباط في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

على ملعب سان باولو، انتظر نابولي طرد لاعب وسط كاربي رافائيلي بيانكو بالصفراء الثانية في الدقيقة الـ56 وحصول مدافعه السنغالي كاليدو كوليبالي على ركلة جزاء إثر إعاقته من فاببو دابريلا نفذها الأرجنتيني غونزالو هيغواين بنجاح في الدقيقة الـ69 رافعا رصيده إلى 24 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين بفارق 11 هدفا عن أقرب منافسيه.

ورفع نابولي رصيده إلى 56 نقطة وبقي متقدما بفارق نقطتين على مطارده يوفنتوس بطل المواسم الأربعة والأخيرة الذي تغلب بصعوبة أيضا على مضيفه فروزينوني الوافد الجديد 2-0 على ملعب ماتوزا.

واستعصت شباك فروزينوني على نجوم فريق “السيدة العجوز” حتى الدقيقة الـ 73 حيث تمكن الكولومبي خوان كوادرادو من هزها بعدما تلقى كرة عرضية موزونة من البرازيلي أليكس ساندرو تابعها بيمناه في قلب المرمى.

وعزز الأرجنتيني باولو ديبالا تقدم يوفنتوس في الوقت بدل الضائع إثر تمريرة من الإسباني ألفارو موراتا عند الدقيقة الـ90+1، مسجلا هدفه الثالث عشر في المركز الثاني على لائحة الهدافين.

وعلى ملعب جوزيبي مياتزا، أفلت ميلان من فخ الهزيمة أمام ضيفه أودينيزي وتعادل معه 1-1.

وافتتح الكولومبي بابلو أرميرو التسجيل لأودينيزي عندما أعاد إلى الشباك من زاوية ضيقة كرة ارتدت إليه من تسديدة رأسية لزميله السويسري زدرافكو كوزمانوفيتش في الدقيقة الـ17.

وانتظر ميلان حتى مستهل الشوط الثاني لإدراك التعادل عن طريق الفرنسي مباي نيانغ بعد هجمة مرتدة سريعة وتمريرة بينية من الكولومبي كارلوس باكا في الدقيقة الـ48 .

ورفع ميلان رصيده إلى 40 نقطة في المركز السادس.

وعلى الملعب الأولمبي الكبير، سقط تورينو أمام ضيفه كييفو فيرونا 1-2

وكان صاحب الأرض سباقا لافتتاح التسجيل بواسطة ماركو بيناسي الذي تابع كرة وصلته من تشيرو ايموبيلي وضعها بيمناه في أعلى الزاوية اليمنى عند الدقيقة الـ19.

وضغط كييفو سعيا وراء التعادل الذي وقع بعدما حول لاعب الوسط البرازيلي برونو بيريس الكرة خطأ في مرمى فريقه عند الدقيقة الـ34.

ومنح السلوفيني فالتر بيرسا النقاط الثلاث للفريق الزائر بتسجيله الهدف الثاني من ركلة جزاء حصل عليها الأرجنتيني لوكاس كاسترو إثر إعاقته من قبل البرازيلي دانيلو افيلار في الدقيقة الـ72.

وعلى ملعب تشيتا دل تريكولوري، اكتفى ساسوولو بالتعادل مع ضيفه باليرمو 2-2

ووضع الأرجنتيني فرانكو فاسكيز الضيوف في المقدمة مستفيدا من كرة بالمقاس من المقدوني ألكسندر ترايكوفسكي عند الدقيقة الـ 30.

وأعاد الفرنسي غريغوار ديفريل الأمور إلى نقطة الصفر بتسجيله هدف التعادل مع صافرة نهاية الشوط الأول بعد تمريرة من دييغو فلاتشينيلي في الدقيقة الـ45.

وفي مستهل الشوط الثاني، تقدم ساسوولو من ضربة رأس لسيموني ميسيرولي في الدقيقة الـ50 ، لكن سرعان ما أدرك باليرمو التعادل بضربة رأس أيضا للصربي أوروس ديورديفيتش في الدقيقة الـ53 .

المصدر: أ ف ب