كتائب القسام تعدم احد عناصرها ويديعوت تدعي انه مسؤول عن قصف منزل الضيف خلال الحرب

الصورة تعبيرية

راديو موال : أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة “حماس”، إعدامها مساء اليوم الأحد أحد عناصرها في قطاع غزة .

وقالت الكتائب عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” : “تعلن كتائب القسام أنه قد تم في تمام الساعة الرابعة من مساء اليوم الأحد الموافق 7-2-2016م تنفيذ حكم الإعدام الصادر بحق العضو في الكتائب محمود رشدي اشتيوي “.

وأضافت الكتائب أن الإعدام تم بأمر من قبل القضاء العسكري والقضاء الشرعي التابع لكتائب القسام، معللة ذلك بـ”تجاوزاته السلوكية والأخلاقية التي أقر بها”.

من جهتها ادعت صحيفة يديعوت احرنوت الاسرائيلية ان الشخص الذي اعدمته حماس بالقطاع متعاون مع اسرائيل وهو من قام بارشاد اسرائيل لمكان تواجد القائد بكتائب القسام محمد الضيف الذي تم قصفه خلال العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة عام 2014 وفق الادعاءات الاسرائيلية .

وبحسب ادعاءات الصحيفة فان القيادي القسامي الذي تم اعدامه هو من قادة الجناج المسلح للحركة المؤسسين وكانت الكتائب قد اعتقلته عقب محخاولة اغتيال الضيف وان عائلته نظمت عدة فعاليات احتجاجية على اعتقاله امام منزل نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية للمطالبة بالافراج عنه الا ان حماس فضت هذه الاحتجاجات بالقوة.

وقالت الصحيفة انها المرة الاولى التي تقوم فيها كتائب القسام وحماس بالاعلان عن اعدام احد افرادها بشكل علني