حالة الطقس من اليوم حتى الاحد المقبل

راديو موال : اليوم الجمعة يكون غائما جزئيا إلى صاف  ويطرأ ارتفاع طفيف  على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

اما غداً السبت ستتاثر البلاد  من ساعات الصباح الباكر بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة لذا يكون الجو غائماً وبارداً إلى شديد البرودة، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة وستسقط الأمطار على مختلف المناطق وستكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحيانا، تكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا قد تصل سرعتها في بعض الهبات إلى حوالى 60 كم/ ساعة  والبحر مائجاً .

ويوم الاحد: تبقى البلاد تحت تاثير المنخفض الجوي ويكون الجو غائماً وبارداً إلى شديد البرودة، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، وتسقط الأمطار على مختلف المناطق غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية ، وتكون الرياح جنوبية  غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر مائجاً.

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية المواطنين خلال المنخفض الجوي من خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، وشدة سرعة الرياح، وخطر التزحلق على الطرقات نتيجة تساقط البرد، وتدني مدى الرؤية الأفقية.