اللواء جبريل البكري ورئيسة بلدية بيت لحم يستقبلان وفد من مجلس الشيوخ الروسي

راديو موال -إستقبل محافظ محافظة بيت لحم اللواء جبريل البكري ورئيسة البلدية فيرا بابون  رئيسة مجلس الشيوخ الروسي فالنتينا ماتفيينكو   وكان في الاستقبال قائد منطقة بيت لحم العميد سعيد النجار، ومدير شرطة محافظة بيت لحم العقيد حقوقي علاء الشلبي، و مديرة مكتب الرئيس في بيت لحم رنا ملحم، وعدد من الشخصيات الإعتبارية الفلسطينية والروسية ورجال الدين من الطوائف المسيحية المختلفة. وتجولت ماتفيينكو في كنيسة المهد وأَطلعتها بابون على ما آلت إليه عملية الترميم في الكنيسة، كما وزارت مغارة الميلاد، ومن ثم توجهت الى كنيسة القديسة كاترينا. ومن جانبها أعربت ماتفيينكو عن سعادتها بهذه الزيارة الى المدينة التي شهدت ميلاد السيد المسيح، وأكدت على إهتمام بلادها بفلسطين وخاصة في إيجاد حل سياسي دائم، ودعم المشاريع في المنطقة وخاصة في بيت لحم، والمساهمة في دعم عملية ترميم كنيسة المهد.
كما ورحبت بابون بماتفيينكو في مدينة بيت لحم وشكرت حكومة روسيا الإتحادية على ما قدمته من دعم للشعب الفلسطيني، وخاصة في مجال المشاريع والتي شملت المدرسة الروسية، ومركز بوتين متعدد الأغراض، والمركز الروسي، بالإضافة الى دعم الحكومة الروسية لمشروع إعادة تأهيل و إحياء شارع النجمة المدرج على قائمة التراث العالمي ( اليونسكو )، والذي سيبدأ بعد أشهر قليلة.
وتلا ذلك زيارة للمشاريع الروسية الثلاث، إبتداءً بمركز بوتين حيث كان في إستقبال ماتفيينكو هناك مستشار الرئيس م. زياد البندك، حيث إصطحبها في جولة في أرجاء المركز المختلفة والمخصصة للموسيقى والرياضة ورجال الأعمال وغيرها، وأكدت ماتفيينكو على سعادتها بمستوى هذا المركز وما سيقدمه من خدمات لصالح العلاقات الروسية الفلسطينية وخدمة شرائح المجتمع الفلسطيني المختلفة، وأكدت على أنها ستضغط من جهتها لإرسال مجموعة من الخبراء إلى المركز للمساهمة في تطويره من ناحية بناء القدرات.