“ديو الأهداف”.. ثنائي (نيمار+سواريز) يتفوق على (أوزيل+جيرو) و(رونالدو+ بيل)

راديو موال :لمعت الثنائيات التهديفية هذا الموسم بالدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، بإنتاجية كبيرة للأهداف، وتعاون كبير بين نجوم الفرق في الصناعة والتهديف وتبادل الأدوار.

وجاء البرازيلي نيمار، وزميله الأوروجويائي لويس سواريز، كأفضل تعون ثنائي في إنتاجية الأهداف، وهما ثنائي الذي يتضمنه الثلاثي الهجومي الكاسح ببرشلونة (MSN).

خمسة أهداف صنعها نيمار وسجلها سواريز، وأربعة أهداف سجلها نيمار وصنعها سواريز، تضع تلك الأهداف التسعة ثنائي برشلونة كأفضل “ديو” أوروبي هذا الموسم.

أما ثنائي آرسنال، المهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو، وصانع الألعاب الألماني مسعود أوزيل، فيحل ثانيا، بعد ثنائي برشلونة.

ستة أهداف أحرزها جيرو بصناعة جيرو، في مقابل هدف وحيد أحرزه الألماني وصنعه له الفرنسي، ليصبح المجموع 7 أهداف تعاون فيها ثنائي الجانرز.

كما برز ثنائي ليستر سيتي الذي فاجأ البريميرليج، والذي يضم المهاجم جيمي فاردي ولاعب الوسط رياض محرز في المنافسة على أفضل “ديو” أوروبي هذا الموسم حتى الآن، بـ4 أهداف صنعهم محرز وسجلهم فاردي، وهدفين فقط تابدلا فيهما الأدوار.

وشارك ثنائي باريس سان جيرمان، إدينسون كافاني، وزالاتان إبراهيموفيتش، بالظهور أيضا هذا العام بثلاثة أهداف أحرزهم الأول وصنعهم الثاني، واثنين بالعكس.

أما عن ثنائي ريال مدريد والذي يضم كلا من كريستيانو رونالدو وجاريث بيل، فأيضا شارك في 5 أهداف. 3 منهم أحرزهم الويلزي وصنعهم البرتغالي، و2 تبادلا فيهما الأدوار.