بلدية بيت جالا تقرر رفع رسوم النفايات والمواطنون يحتجون

راديو موال – ادى قرار بلدية بيت جالا برفع رسوم النفايات الى تنظيم احتجاجات امام مقر البلدية على هذا القرار والمطالبة بالتراجع عنه كونه يثقل على كاهل المواطنين كثيرا، ورفع المحتجون الذين شاركوا في هذه الاحتجاجات لافتات تطالب البلدية بضرورة التراجع عن هذا القرار وقد قرأ منها”غول الاسعار التهم الروابت ولم يترك شيئا للضرائب”،”انتظرنا دعم المجلس البلدي للحركة التجارية والسياحية ولكن..”، “اذا اردت ان تطاع فسل المستطاع”.
ويقول العديد من المواطنين ان رفع البلدية لرسوم النفايات بنسبة 100% جعلنا ان نقوم بمثل هذه الاحتجاجات لان من شانها ان تساهمك في زيادة العبء على المواطنين ولا بد من ان تعود البلدية لتتراجع عن القرار وتعيد حسابتها بهذا الشأن، من خلال ايجاد حل يرضي الطرفين من خلال تخفيض الرسوم او حتى تجزئتها وتقسيطها”.
من جانبه قال نائب رئيس بلدية بيت جالا وليم الشاعر ان قرار البلدية جاء بعد دراسة عميقه لاوضاعها بهذا الاتجاه لانها تعاني نقصا في الميزانية المخصصة لنقل نفايات المدينة الى المكب بقيمة مليون شيكل حيث تحتاج البلدية نحو مليون و700 الف شيكل وهي لا تجبي الا 700 الف شيكل ومن هنا جاء العجز الكبير، مطالبا المواطنين تفهم قرار المجلس القاضي برفع الرسوم.
هذا وعلم ان البلدية قد عقدت اجتماعات عديدة لتدارس الامر بعد موجة الاحتجاجات بهذا الصدد وهي سوف تصدر بيانا للمواطنين توضح فيه كافة الملابسات.