إيطاليا قاطعت تصويت “الكرة الذهبية” اعتراضا على استبعاد بوفون

راديو موال :امتنع أنتونيو كونتي، المدير الفني للمنتخب الإيطالي، وجيانليوجي بوفون، قائد الفريق، عن التصويت لاختيار الفائز بجائزة الكرة الذهبية التي تمنح لأفضل لاعب في العالم عام 2015، اعتراضا على استبعاد الحارس المخضرم من القائمة المبدئية التي رشحت لنيل الجائزة.

ولم تتضمن القائمة الأولية التي ضمت 50 لاعبا مرشحين للفوز بالجائزة اسم بوفون، رغم قيادته يوفنتوس لتحقيق لقبي الدوري والكأس في إيطاليا، وبلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتوج ليونيل ميسي، نجم برشلونة، بالجائزة للمرة الخامسة في تاريخه في حفل أقيم مساء أمس، الإثنين، بعد تفوقه على كريستيانو رونالدو، هداف ريال مدريد الذي اكتفى بالمركز الثاني، ونيمار دا سيلفا، نجم الفريق الكتالوني، الذي دخل القائمة النهائية للمرة الأولى وحصل على المركز الثالث.

وعندما كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن اختيارات مدربي وقائدي المنتخبات حول العالم لأفضل لاعب بعد إعلان الجائزة، لم تشمل القائمة أي اختيارات لممثلي المنتخب الإيطالي.

وذكرت شبكة “سكاي سبورت إيطاليا” أن عدم تصويت كونتي وبوفون أمر متعمد، لإيصال رسالة إلى “فيفا” بأن الجائزة ليست عادلة، مضيفة أن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم هو من طلب ذلك من الثنائي.

لكن ممثل إيطاليا الإعلامي، الصحفي باولو كوندو في صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت” أدلى بصوته، واختار ميسي، ونيمار، وروبرت ليفاندوفسكي، على الترتيب.

ولم يكن بوفون هو الحارس الوحيد الذي لم يدلِ بصوته، إذ لم تظهر اختيارات إيكر كاسياس، قائد المنتخب الإسباني، وكلاوديو برافو، نظيره في منتخب تشيلي.

فحارس بورتو لم يتسلم أوراق التصويت من الاتحاد الإسباني في الموعد المحدد، أما حارس برشلونة فلم يتم الكشف حتى الآن عن سبب عدم تصويته.