اقتحامات متتالية لعدة مناطق في بيت لحم

راديو موال – نجيب فراج –اقتحمت قوة عسكرية اسرائيلية مساء اليوم مدينة بيت جالا بحولة اربع اليات عسكرية دخلت من محور مقر الارتباط العسكري الكائن في منطقة راس بيت جالا، وجابت الدوريات شوارع المدينة وصولا الى منطقة السهل وهناك اقتحمت احد المطاعم الواقعة هناك وقام الجنود بمصادر كاميرات التصوير المثبة على مدخل هذا المطعم، وادت عمليات الاقتحام الى حدوث توتر كبير في المدينة التي يستعد ابنائها الاحتفال بعيد الميلاد المجيد حسب التقويم الشرقي.
وخلال عملية الاقتحام القيت باتجاه هذه القوة الحجارة ورد الجنود باطلاق قنابل الصوت والقنابل الغازية، وهذا هو الاقتحام الثاني خلال 48 ساعة.
وفي مخيم عايدة المجاور وقعت مواجهات محدودة مع قوات الاحتلال عصر اليوم تركزت عند محيط مفتاح حق العودة ورد الجنود باطلاق وابل من قنابل الغاز المسيل للدموع.
وفي بلدة تقوع الى الشرق من بيت لحم فقد ترجل عدد من المستوطنين من سياراتهم التي كانت تمر في الشارع الملتف حول البلدة وقام هؤلاء باطلاق عدة عيارات نارية على مراى ومسمع جنود الاحتلال وذلك بدعوى رشق الحجارة باتجاه عدد من سيارات المستوطنين المارة في الشارع المشار اليه.
وكانت قوة عسكرية اسرائيلي مكونة من ثلاث اليات قد اقتحمت البلدة القديمة من الخضر قبل ظهر اليوم وقام الجنود بالترجل منها وتوقيف عدد من الشبان واخضاعهم للتفيش الجسدي وبعد صلبهم على الجدران.
اقتحمت قوة عسكرية اسرائيلية فجر اليوم مدعومة بقوة اخرى من افراد الوحدات الخاصة بلدة بيت فجار الى الجنوب من بيت لحم، وقام الجنود خلال ذلك باقتحام منزل الشهيد عصام ثوابتة الذي نفذ عملية طعن قبل نحو الشهرين في دوار مجمع غوش عصيون ما ادى الى مقتل احد المستوطنين، وقام الجنود باعتلاء سطح المنزل اضافة الى تنفيذ تفتيش دقيق بداخله، كما اقتحم الجنود العديد من المنازل المجاورة وفتشوا بداخلها من دون ان يبلغ عن اعتقالات.